اخبار السودان

مواجهات مستمرة بالفاشر تُخلّف ضحايا بين المدنيين

 

تجددت الجمعة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في المحور الشرقي لولاية شمال دارفور، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين في الأحياء الجنوبية والغربية للفاشر، بسبب تساقط الذخيرة العشوائية، بكثافة على المنازل والطرقات.

الفاشر: كمبالا ــ التيير: سارة تاج السر

وساد، مدينة الفاشر صباح الجمعة، هدوءًا نسبيًا، على خلفية اندلاع معارك فجرا، بالجانب الشرقي من المدينة، وفقا لشهود عيان.

و أكد الصحفي المقيم بالفاشر معمر ابراهيم، لـ “التغيير” أن الجيش والقوات المشتركة والقوة المساندة، حققوا تقدمًا كبيرًا في المحورين الاستراتيجيين، حسب مصادره العسكرية.

وقال: المصادر أكدت لنا تدمير بعض المدافع بعيدة المدى التي كانت تقصف الأحياء السكنية ومعسكرات النازحين، واضاف عملياتيًا، تم التأكد من تدمير مدافع وراجمات قوات الدعم السريع في الفاشر، واوضح أن القذائف التي تتساقط هي قذائف هاون بعيدة وقصيرة المدى، وذلك بناءً على المعلومات الأولية الواردة من الأحياء المتضررة.

وأدى القصف العشوائي من قبل قوات الدعم السريع الخميس، إلى مقتل شقيقين في حي النصر (أ) بعد سقوط قذيفة على منزلهما، مما تسبب في وفاتهما على الفور وإصابة آخرين في ذات الحي والمناطق الشمالية للمدينة.

وشهدت مدينة الفاشر طيلة الأيام الأربعة الماضية معارك عنيفة بين الجيش والقوات المتحالفة معه ضد الدعم السريع والمليشيات المحلية المساندة له، أدت إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين العزل.

ومنذ بدايات مايو الحالي، تصاعدت المعارك العنيفة بين الجيش والدعم السريع، واستخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وشهدت الفاشر عدة اشتباكات منذ اندلاع الحرب بين الطرفين في 15 ابريل 2023م، وهي آخر معاقل الجيش في دارفور بعد سيطرة “الدعم” على نيالا، الضعين، زالنجي والجنينة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *