اخبار السودان

ملايين النساء والأطفال بالسودان يواجهون خطر الجوع السودانية , اخبار السودان

 

طالب قوات الدعم السريع بأن تنهي حصارها على الفاشر، كما طالب القوات المسلحة السودانية بأن تسمح بوصول المساعدات الإنسانية

التغيير: كمبالا

قال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، الملايين من النساء والأطفال السودانيين يواجهون الجوع الشديد الذي قد يتحول إلى مجاعة كاملة ما لم تتحسن إمكانية وصول المساعدات الإنسانية.

وأضاف بيرييلو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “اكس”: تتزايد الكارثة الإنسانية في دارفور الكبرى وكردفان الكبرى وأجزاء من الخرطوم.

وطالب قوات الدعم السريع بأن تنهي حصارها على الفاشر، كما طالب القوات المسلحة السودانية أن تسمح بوصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود والخطوط حتى يتمكن جميع السودانيين من الوصول إلى الغذاء والدواء المنقذ للحياة الذين يحتاجون إليه بشكل عاجل الآن.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع خلفت 14 ألف قتيل منذ اندلاع القتال في 15 أبريل الماضي.

وذكرت الأمم المتحدة أن عدد النازحين بسبب النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في تزايد مستمر.

وفر نحو 8.1 ملايين شخص من منازلهم في السودان، ويشمل ذلك حوالي 6.3 ملايين داخل السودان و1.8 مليون فروا إلى خارج البلاد، حسب بيان المكتب الأممي.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أزمة متفاقمة تواجه السودان مع احتدام الحرب المستمرة منذ أكثر من عام في جميع أنحاء البلاد، إذ يواجه ما يقرب من 18 مليون شخص الجوع الحاد.

وحذر البرنامج من أن هناك أكثر من 75 في المائة من الأشخاص الذين هم في حالة الطوارئ في مناطق يكون الوصول إليها محدودًا بسبب القتال العنيف والقيود، وبدون المساعدة، هناك خطر كبير من أن ينزلقوا إلى الكارثة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *