اخبار السودان

مقتل 4 أطفال في غارة جوية للجيش السوداني على “كبكابية”

قتل 4 أطفال اليوم الأربعاء، جراء غارة جوية شنها الجيش السوداني علي مدينة “كبكابية” غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور، وفق مصادر “دارفور24”.

وقالت المصادر إن سلاح الطيران التابع للجيش السوداني شن نهار اليوم الأربعاء غارات جوية استهدفت تجمعات لقوات الدعم السريع بمدينة كبكابية 136 كم غربي الفاشر، وعددًا من المواقع داخل المدينة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وسط المدنيين.

وأكدت المصادر أن إحدى الغارات الجوية استهدفت مبني في محيط السوق وغرب المستشفي تسبب في مقتل 4 أطفال بعدما فروا مذعورين من داخل السوق بالتزامن مع تحليق الطيران في سماء المدينة قبل أن يسقطوا جميعهم قتلى إثر الغارة.

يشار إلى الطيران التابع للجيش السوداني شنّ أيضًا عدة غارات جوية علي مواقع  شمال وشرق مدينة الفاشر التي تشهد معارك ضارية هذه الأيام بين أطراف الصراع.

من جهتها أعلنت قوات الدعم السريع، في بيان على منصة “إكس” أن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني قصف اليوم الأربعاء، مدينة كبكابية بولاية شمال دارفور، ما أدى إلى مقتل عدد من الأطفال والنساء وتدمير المنازل.

وقال البيان إن الغارات الجوية المتعمدة على المدنيين الأبرياء، تندرج تحت طائلة الأعمال الإرهابية وتخالف القوانين الدولية والإنسانية كافة، كما تعكس ما وصل إليه حال الجيش “المختطف” من عناصر النظام المباد المتطرفة الساعية لتدمير الشعب السوداني والبنى التحتية، فق البيان.

وأضاف البيان أن “مشهد أشلاء جثث الأطفال المتناثرة فوق ركام المنازل المدمرة بكبكابية جراء الغارة الجوية على المواطنين الأبرياء، يؤكد حالة الإحباط واليأس التي تملكت قادة الجيش بسبب الهزائم التي تعرضوا لها في كل ميادين القتال”.

وقتل في وقت سابق اليوم الأربعاء ثلاثة نساء من أسرة واحدة وأصيب 6 آخرين إثر تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط مخيم نيفاشا شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال شهود أعيان من مخيم نيفاشا لـ”دارفور24″ إن الاشتباكات بين الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات الدعم السريع، تجددت منذ العاشرة صباحا بعد أن تسللت عناصر من قوات الدعم السريع المتمركزة شمال المدينة إلي داخل المخيم، قبل أن تستغل اسطح المنازل لتدوين تمركزات الجيش.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *