اخبار السودان

مقتل وإصابة مدنيين في اشتباك مع «الدعم السريع» بشمال كردفان

أدى اشتباك قرب بارا إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، ضمن سلسلة من التطورات الأمنية التي تشهدها ولاية شمال كردفان جراء معارك الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مؤخراً.     

الأبيض: التغيير

كشفت مصادر «التغيير»، عن مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل وإصابة ثمانية آخرين، اليوم الأربعاء، إثر اشتباك بينهم وبين قوات الدعم السريع بالقرب من مدينة بارا في ولاية شمال كردفان وسط السودان.

ومنذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى في 15 ابريل 2023م، هاجمت قوات الدعم عدداً من المناطق التي لا توجد بها حاميات أو قوات عسكرية ومارست عمليات سلب ونهب وتهجير قسري وانتهاكات عديدة.

وقالت مصادر «التغيير»، إن قوات الدعم السريع كانت قد نهبت عربة مواطن من داخل مدينة بارا، وحاول المواطنون استرجاعها مما أدى لوقوع اشتباك بينهم وبين قوات الدعم السريع.

فيما ذكرت مصادر أخرى لـــ«التغيير»، أن مواطناً كان قد أصيب برصاص طائش اليوم الأربعاء في سوق الخضر والفاكهة «الملجة» التابع لمدينة الأبيض.

ويجيئ الاشتباك الأخير في بارا ضمن سلسلة من التطورات الأمنية التي تشهدها شمال كردفان جراء معارك الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مؤخراً.

وشهدت مدينة الأبيض أمس، معارك عنيفة بين الجيش والدعم السريع، أدت إلى مقتل نحو خمسة من المدنيين وإصابة آخرين إثر سقوط «مقذوفات» في عدد من المنزل بحي شيكان الواقع جنوب المدينة بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين طرفي النزاع صباح الثلاثاء.

وتعيش الأبيض في ظلام دامس لليوم الثاني توالياً بسبب انقطاع التيار الكهربائي داخل المدينة نتيجة الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وكانت قوات الدعم السريع، قالت أمس، إنها حققت النصر في معارك متفرقة على محورين بشمال كردفان سعى من خلالهما الجيش، إلى فتح الطريق القومي كوستي الأبيض.

وأضافت أن قواتها كبدت “مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *