اخبار السودان

مستشفى سوداني يجري أكثر من «40» عملية لاستخراج رصاص من الرأس خلال شهر

مستشفى الجكيكة بولاية نهر النيل شمال السودان

بحسب المدير العام لمستشفى (الجكيكة) عماد عبد المنعم، فإن المستشفى وخلال شهر نجح في إجراء عمليات لاستخراج “طلقات” من الرأس فاقت 40 عملية.

الخرطوم: التغيير

أعلن مستشفى بولاية نهر النيل شمال السودان إجراء أكثر من 40 عملية جراحية لاستخراج رصاص من الرأس لإصابات أغلبها مميتة خلال شهر.

وبحسب المدير العام لمستشفى (الجكيكة) عماد عبد المنعم، فإن المستشفى وخلال شهر نجح في إجراء عمليات لاستخراج “طلقات” من الرأس فاقت 40 عملية.

وأكد مدير المستشفى الخميس أن آخر عملية تم إجرائها كانت قبل ساعات لطفل بيلغ من العمر 8 أشهر.

وذكر الخير في تصريح نقله إعلام وزارة الصحة السودانية عدم وجود مستحيل، على الرغم من خطورة مثل هذه العمليات لجهة أن الإصابة برصاص في الرأس غالبا مميتة.

ويقع المستشفى في منطقة (الجكيكة) بمحلية المتمة على الضفة الغربية لنهر النيل، ويربط المنطقة طريق مباشر بمدينة أم درمان التي شهدت معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب الأمم المتحدة قُتل أكثر من 13 ألفاً و100 شخص، وجُرح نحو 26 ألفاً و51 في جميع أنحاء البلاد، منذ اندلاع القتال لأول مرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

فيما فر نحو 7.6 مليون شخص من منازلهم ولجؤوا داخل السودان وخارجه، منهم 6.1 مليون شخص نزحوا داخل البلاد، وعبر نحو 1.5 مليون شخص إلى البلدان المجاورة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *