اخبار السودان

لماذا يقتل جيش البرهان المدنيين الابرياء؟

محمود الدقم

محمود الدقم

شن ما يسمي بالجيش السوداني غارة قبل يومين علي قرية ميريكيب احد قري مدينة الابيض، والغارة ادت الي مقتل العشرات وجرح المئات من المواطنين، غير نفوق مئات من رؤوس المواشي وقبل ذلك قنبل جيش البرهان علي كرتي شرق مليط واحرق اكثر من سبعمائة راس من الابل وعشرات القتلي، مضاف اليه طمر ابار الشرب التي يعتمد عليها القوم بعد الله في معاشهم.

حتى المساجد يا مؤمن لم تسلم من غارات طيران البرهان، حيث اوردت الاخبار بقصف مسجد نيالا وذلك قبل بضع اسابيع مضتت، مضاف اليه الالاف من المدنيين الذين لقوا مصرعهم علي يد طيران الانتنوف البرهاني الاحوص، في جنوب كردفان ودارفور في سنوات الحرب والقتل الطوال العجاب.

السؤال هو لماذا تخصص الجيش الحامي حمانا و عرضنا وشرفنا وارضنا بقتل الاطفال العزل والنساء والعجزة المسنين هكذا سنبلة وبمزاجية انتقائية غبية تجعل اغبي غبي يستعجب؟ ربما واحدة من الاجابات المعروفة هو ان الجيش ابان حروبه مع الحركات المصلحة او المسلحة هو الانتقام من حواضنهم بغية دفعهم الي مائدة السلام ومن ثم فرض شروطه النازية علي قادة هذه الحركات، لكن هذا التكتيك فشل تماما مع الدعم السريع..

علي نفس نسق الهبل العسكري وعقلية البصيرة ام حمد يحاول الان الجيش التركيز علي ضرب وقصف وحرق مايسمي حواضن الدعم السريع، لذلك نجد ان طيران البرهان يعمد علي مسح البنية التحتية لغرب السودان، حيث تم مثلا قنبلة بابنوسة بالالاف البراميل المتفجرة وكان في بعض الاحيان يقوم الجيش برمي مائة برميل متفجر يوميا علي بابنوسة وتم تدمير البني التحتية لها من مدارس ومؤسسات ومساجد وابار شرب الماء للانسان والحيوان وتدمير ابراج شركات الاتصال ودوواين الحكومة وغيرها من المصالح ظنا منه انه بذلك سينقل المعركة من الخرطوم وقريبا نهر النيل الي الغرب بكردفان ودارفور.

المقرف حقا في امر جيش هبنقة هذا هو سقوطة في التناقض، فالناعق الرسمي وغيرهم من ضباط محاميق دولة 56 يقولون ان قوات الدعم السريع في الاصل جاءوا من عرب الشتات ودول الجوار، حسنا طالما انت اعترفت صراحة بان جيشك وكتائب الهراء والمستحمرين هربوا دنقاس من جحافل الدعم السريع، فلماذا اذن تقصف هذه المناطق في غرب كردفان ودارفور ولا تذهب لعرب الشتات حيث اتوا وتهاجمهم بطيرانك كان تقدر؟ حتي مناطق جنوب كردفان التي مفترض ان ابناءها يقاتلون معك في خندق واحد لمذا قصفتهم واحلت اجساد نسائهم واطفالهم الي بوفتيك وشاروما؟؟

يا قوم هل من مجيب.؟ ما هي استراتيجية الجيش في هذه المعركة المطحنة؟ لقد خرج لك اشاوس الدعم السريع اكثر من مرة وقالوا لك لا تقصف المدنيين وتعال واقصف معسكراتنا ان اردت ولكن الجيش طنش عرض الدعم السريع.. ياللهول يارجل..

اخير بات الان واضحا وجليا للشعب خاصة وسكان كوكب الارض عامة من هو الحريص علي تدمير الوطن واهله، لكن الاوضح من كل ذلك هو الصعوبة بمكان ان تعيش في امان وثبات ونبات كما يقولون في الوقت الذي تحرق فيه الاخرين، كما تدين تدان والديان لا يموت، نقطة علي السطر..

[email protected]

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *