اخبار السودان

«لجان المقاومة» تطالب «تقدم» بالرد على نقدها لاتفاق أديس أبابا

 

قالت إنها تعيد طرح (ورقتها النقدية لإعلان أديس أبابا) آملة أخذه على محمل الجد كمساهمة نقدية جادة من بعض قوى الثورة خارج “تقدم”

التغيير: الخرطوم

قالت “لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب”، إنها قدمت رؤية نقدية جماهيرية لاتفاق أديس أبابا الموقع بين تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية “تقدم” و”مليشيا الدعم السريع” منذ ما يقارب الخمسة أشهر ولم يتم التجاوب بالرد عليها.

وأضافت في بيان موجه لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية أطلعت عليه “التغيير” إنها تعيد طرح (ورقتها النقدية لإعلان أديس أبابا) آملة أخذه على محمل الجد كمساهمة نقدية جادة من بعض قوى الثورة خارج “تقدم”.

وتنطلق اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فعاليات المؤتمر التأسيسي لتنسيقية تقدم، بمشاركة أكثر من 600 شخص من داخل السودان وخارجه. وعقدت النساء المشاركات في المؤتمر التأسيسي لـ”تقدم” أمس السبت، فعالية ناقشت عددا من القضايا تمثلت في بناء الثقة والتشبيك والمشاركة الفعالة في المؤتمر التأسيسي فضلاً عن تحديد أولويات النساء في التحول الديمقراطي.

وطالب بيان لجان المقاومة مؤتمر “تقدم” بدارسة طرحهم كمحور مستقل للنقاش من ضمن محاور المؤتمر التأسيسي بما يسمح بإعادة تقييم موقف التنسيقية من إعلان أديس أبابا ومدى جدواه بعد مضي كل هذه المدة.

كما جاء بالبيان طلب بـ”الرد علينا جماهيرياً أو عبر الترتيب لمناظرة مفتوحة عبر وسائط التواصل الاجتماعي حول النقاط المذكورة في حالة تعذر الرد كتابة”.

وأوضحت لجان المقاومة أنها ستعمل على إرسال نسخة مترجمة من (الرؤية النقدية والبيان الجماهيري) لكل المشاركين في المؤتمر التأسيسي بصفة مراقب وكل الوفود الدولية المشاركة، للمساهمة في مراقبة العملية لترسيخ صورة إيجابية عن نضج الحركة السياسية السودانية وتماسك أدواتها في إدارة تباينات وجهات النظر، ومدى حرصها على الحوار والنقد الإيجابي واشراك القواعد والجماهير في الحوارات وتعزيز قيم الشفافية والتشاركية والتواصل الفعال مع الجماهير.

وتساءل البيان عن جدوى “التوقيع على إعلان سياسي لوقف الحرب وحماية المدنيين مع مليشيا الدعم السريع، بينما هي تواصل في حربها وانتهاكاتها ضد المواطنين”.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *