اخبار السودان

لجان الحاج يوسف تتهم الدعم السريع باغتيال عضو فرعية

 

قالت لجان أحياء الحاج يوسف في بيان إن الشهيد كان “فاعلاً مع رفاقه في لجان المقاومة وثائراً ومناضلاً لا يشق له غبار”

التغيير: الخرطوم

قالت لجان أحياء الحاج يوسف إن قوات الدعم السريع اغتالت الشاب بشير محمد ود زينة، العضو في تجمع لجان أحياء الحاج يوسف فرعية لجان مقاومة شارع واحد.

وأضافت لجان الحاج يوسف في بيان اطلعت عليه التغيير أن الشهيد كان “فاعلاً مع رفاقه في لجان المقاومة وثائراً ومناضلاً لا يشق له غبار”.

ونعى البيان الشاب بشير محمد زين، وقال إن “أيادي الغدر والخيانة التابعة لمليشيا الدعم السريع اغتالته بعد أن قامت بإطلاق النار عليه”.

وتسيطر قوات الدعم السريع منذ الشهر الأول للحرب على كامل منطقة شرق النيل وأغلب أجزاء مدينة بحري أحد أضلاع مثلث العاصمة السودانية الخرطوم. بينما يسيطر الجيش جزئيا على بعض الجيوب الصغيرة.

وتشهد منطقة بحري بين الحين والآخر اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، لاسيما في سلاح الإشارة ومنطقة الكدرو ومعسكر حطاب وحول مصفاة الجيلي التي يحاول الجيش استعادة السيطرة عليها بعد أن استحوذت عليها الدعم السريع منذ اندلاع الحرب.

ويواجه المواطنون في مناطق الحاج يوسف وشرق النيل ظروفا قاسية بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء، إذ تعاني أجزاء واسعة من منطقة بحري من ظلام دامس امتد لأكثر من شهرين. كما تعاني مناطق شرق النيل من أزمة مياه حادة، إذ يحصل المواطنين على المياه من الآبار بانتشالها يدويا بالطرق القديمة في طوابير وصفوف طويلة فيما يضطر البعض للذهاب للنيل لحمل المياه إلى المنزل عبر عربة الكارو.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *