اخبار السودان

فجر اليوم.. الدعم السريع يقصف منطقة المنارة بأمدرمان

 

قال شهود عيان لـ«التغيير» إن الدعم السريع أطلقت عددا من القذائف عند الساعة الواحدة والنصف صباحا على المنارة دون أن تسبب أضرارا في الأرواح

أم درمان كمبالا: التغيير

استهدفت قوات الدعم السريع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، منطقة المنارة التابعة لمحلية كرري شمال أم درمان بعدد من القذائف الصاروخية.

وقال شهود عيان لـ«التغيير» إن قوات الدعم السريع أطلقت عددا من القذائف الصاروخية عند الساعة الواحدة والنصف صباحا على المنارة دون أن تسبب أضرارا في الأرواح.

وظلت قوات الدعم السريع تكثف استهدافها لأحياء محلية كرري المنطقة الوحيدة في أمدرمان التي ما تزال مأهولة بالسكان، وتسبب القصف العشوائي في مقتل أعداد كبيرة من المدنيين وتدمير عشرات المنازل.

وأكد شهود العيان أن القذائف وقعت في مدرسة خاصة وأحرقت منزلا بشكل كامل دون تسجيل إصابات وسط المواطنين.

وأوضح أن الشهود أن الجيش السوداني رد على استهداف قوات الدعم بعدد من القذائف المدفعية مما أثار الهلع وسط المواطنين.

وتقع بمنطقة المنارة أكبر محطات مياه الشرب في أمدرمان، حيث تغذي كل أحياء محلية كرري بالمياه كما أنها تغطي جزئيا محليات أمدرمان وأمبدة، وينذر توقفها بتعرض ثلاث محليات للعطش.

وسبق أن اتهمت وزارة الخارجية السودانية، قوات الدعم السريع بقصف محطة رئيسية للمياه شمالي أمدرمان ما أدى إلى توقفها مؤقتا.

وشهدت مدينة أمدرمان، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع، لا سيما في منطقة أمدرمان القديمة التي تمكن الجيش من استعادتها من قوات الدعم السريع.

وأعلن الجيش السوداني، في بيان 12 مارس الجاري، تمكنه من السيطرة على كامل أم درمان القديمة بعد دخول مقر الإذاعة والتلفزيون واستعادته من قوات الدعم السريع.

ويتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع باستهداف المواطنين العزل في أحياء المدينة المختلفة.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *