اخبار السودان

«شمال دارفور»..تقرير يشدد على توفير التقاوي الزراعية

تقرير وزارة الزراعة المقدم للمجلس تضمن خطة عمل الوزارة حتى نهاية العام الجاري، كما تضمن خطة عمل الوزارة لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي القادم

التغيير: بورتسودان

أجاز مجلس حكومة ولاية شمال دارفور تقريري أداء وخطتي عمل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وعقد المجلس اجتماعه الدوري بمقر الحكومة بالفاشر برئاسة الوالي المكلف الحافظ بخيت محمد.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام، خالد يوسف أبوشقة في تصريح صحفي، الأربعاء، نقلاً عن وكالة السودان، للأنباء، أن تقرير وزارة الزراعة المقدم للمجلس تضمن خطة عمل الوزارة حتى نهاية العام الجاري.

ولفت أن التقرير تضمن خطة عمل الوزارة لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي القادم الذي يستهدف زراعة أكثر من خمسة ملايين فدان في الأراضي الرملية والطينية.

وأشار إلى أن مجلس الحكومة تطرق بالنقاش المستفيض للتقرير، وشدد على ضرورة إكمال كافة الترتيبات والاستعدادات لإنجاح الموسم الزراعي القادم بالتركيز على توفير التقاوي الزراعية والوقود.

ووجه بأهمية التركيز على زراعة المحاصيل الزراعية الغذائية والنقدية للمحافظة على الأمن الغذائي للمواطنين.

وأضاف الورقة أن مجلس الحكومة تعرف من خلال التقرير على التحديات التي قد تواجه الموسم الزراعي القادم وكيفية معالجتها.

وحول خطة عمل وتقرير أداء المجلس الأعلى للشباب والرياضة الذي أُجِيز، فقد أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه قد تضمن عددا من البرامج المنفذة وخطة عمل المجلس للعام الجاري.

بين أن تلك البرامج وخطة العمل خاطبت احتياجات شباب الولاية في مجالي الرياضة وبناء القدرات والمناشط الأخرى بالتركيز على الشباب بالمعسكرات وبمراكز النزوح.

وأوضح أن التقرير تضمن كذلك جملة من القضايا الآنية التي تهم الشباب، وعلى رأسها كيفية مكافحة ظاهرة انتشار تعاطي المخدرات، وكيفية إيجاد المواعين التدريبية الحرفية للشباب، حتى يتمكنوا من رفع قدرتهم المهنية وتحقيق سبل كسب عيشهم. وأكد الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية أن المجلس قد أبدى عددا من الملاحظات حول التقريرين.

وبين أن تلك الملاحظات تندرج في إطار معالجة الأوضاع الكلية بالولاية خاصة فيما يتصل بإفرازات الحرب على الموسم الزراعي والشباب.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *