اخبار السودان

ريال مدريد يعبر بايرن ميونخ إلى نهائي أبطال أوروبا

ضرب ريال مدريد الإسباني موعداً مع بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن يوم الأول من يونيو المقبل.

التغيير: وكالات

حقّق نادي ريال مدريد الإسباني، فوزاً مهماً ومثيراً، على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل واحد، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2023 2024م، على أرضية ملعبه سانتياغو برنابيو.

وقاد البديل خوسيلو ماتو الميرنغي لهذا الانتصار المهم الذي وضعه على بعد خطوة واحدة من الكأس الأوروبية الخامسة عشرة، وذلك بعدما عادل النتيجة في الدقيقة (88) ثم عاد وسجل هدف الفوز عند الدقيقة (90+ 1)، وكان قد سجل لبايرن ميونخ ألفونسو ديفيز في الدقيقة (68).

وألغى حكم المباراة هدفاً لريال مدريد سجله ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (72)، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث تبين وجود خطأ من ناتشو فيرنانديز الذي قام بدفع جوشوا كيميتش قبل أن تصل الكرة إلى منطقة الجزاء.

وكان ريال مدريد تعادل في لقاء الذهاب بمعقل الفريق البافاري “أليانز أرينا” بنتيجة (22)، ليتأهل بالنتيجة الإجمالية (43) للمباراتين.

وبالنتيجة تأهل الميرنغي إلى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب “ويمبلي” في لندن، ضارباً موعداً مهماً مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي تأهل الثلاثاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبهذا التأهل حقق ريال مدريد رقماً قياسياً جديداً، إذ سيلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، أكثر بسبعة نهائيات عن أي فريق آخر في تاريخ المسابقة (ميلان وبايرن ميونخ لعب كل منهما 11 مباراة نهائي).

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن ريال مدريد بلغ المباراة النهائية في 6 من آخر 11 نسخة من البطولة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *