اخبار السودان

حماس توافق على مقترح اتفاق «وقف إطلاق النار» بعد ضمانات أميركية

قالت الحركة في بيان، إن رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار

التغيير:(كالات)

أعلنت حركة حماس، الاثنين، أنها أبلغت الوسيطين القطري والمصري، موافقتها على مقترح بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان، إن رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع مدير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وكشف مسؤول في حماس لـ”الشرق” أن الحركة وافقت على اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى مع إسرائيل بعد تلقيها ضمانات أميركية بأن الاتفاق “سيؤدي إلى وقف إطلاق نار وانسحاب إسرائيلي من غزة في نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة”.

وأضاف المصدر، نقلاً عن (السرق للأخبار) “وفد حماس كان قد ذهب إلى القاهرة، وهو يحمل الموافقة، لكن تصريحات نتنياهو أثارت شكوك الوفد، ودفعته لطلب ضمانات كافية من الوسطاء، وقد حصلت عليها الحركة”.

وقال مصدر آخر في الحركة، إنه “بعد الموافقة على اقتراح الوسطاء لوقف النار، الكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي، ما إذا كان سيوافق على اتفاق وقف النار أم أنه سيعطله”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *