اخبار السودان

جهات تحاول تسريع العملية السياسية على حساب الحلول المستدامة السودانية , اخبار السودان

 

المطالبة بربط العملية السياسية بثورة ديسمبر ليس عشقا مثاليا للثورة، بل لأن قضايا التغيير هي التي تستديم الحلول وتغير الاتجاه الفاشل

التغيير: كمبالا

قال رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري، وعضو المجلس المركزي بقوى الحرية والتغيير، ياسر عرمان، إن هناك محاولات من جهات داخلية وخارجية للتسريع بقيام عملية سياسية بترتيبات على حساب الحلول المستدامة.

وأضاف عرمان في تغريدة على حسابه بموقع “اكس”، “إن المطالبة بربط العملية السياسية بثورة ديسمبر ليس عشقا مثاليا للثورة، بل لأن قضايا التغيير هي التي تستديم الحلول وتغير الاتجاه الفاشل”.

من جهة أخرى وجه ياسر عرمان رسالة للأستاذ ساطع الحاج، تتعلق بلجنة الدفاع عن المدنيين الذين وجهت إليهم النيابة اتهامات سياسية خلال الفترة الماضية ونشرت أسماءهم على المواقع الإعلامية.

وقال عرمان لساطع الحاج المحامي “وجدت اسمي من ضمن قائمة الذين تود لجنتكم الموقرة الدفاع عنهم، لا أرى حاجة لذلك. لا توجد دولة أو نظام للعدالة بل أحكام سياسية جزافية بامتياز.

وأضاف “قد حكم علي بالإعدام من قبل ولكن لله وللشعب إرادة. مع وافر الشكر والثورة أبقى من الحرب”.

يذكر أن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم» كشفت عن التزام طرفي النزاع الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالعودة إلى مسار المفاوضات في جدة السعودية خلال الأسبوعين المقبلين دون شروط مسبقة.

وقالت «تقدم» في بيان أمس أن الطرفين سيعودان للمفاوضات بإرادة أقوى وعزم صادق وأكيد لإيقاف الحرب. ولم يصدر أي تعليق من الجيش أو الدعم السريع.

واستضافت جدة في مايو من العام الماضي مفاوضات بين الجيش والدعم السريع بعد أسابيع قليلة من اندلاع الحرب بينهما.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *