اخبار السودان

توقعات بهطول أمطار على أجزاء متفرقة من السودان

 

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفاً في معظم أنحاء البلاد وعليه يكون الطقس  حار إلى حار جداً نهاراً  دافئ إلى معتدل  ليلاً

التغيير: بورتسودان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة  إلى متوسطة السرعة أحياناً المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمال، شرق، وسط ، جنوب وشمال غرب  البلاد وعلى ساحل البحر الأحمر.

وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات  سنار، جنوب النيل الأبيض، النيل الأزرق شمال وجنوب كردفان، شرق، جنوب غرب  وجنوب دارفور.

ووفقا لنشرة اليوم الخميس فإن من أهم معالم الطقس لـ 24 ساعة المقبلة منخفض الهند الموسمى الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ودمدنى  جنوب الخرطوم وشمال اﻻأيض جنوب الفاشر والجنينة.

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم الأمس في دنقلا 46.0º م في مدينة دنقلا وأدناها في مدينة الدويم24.0 ºم. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضا طفيفاً في معظم أنحاء البلاد وعليه يكون الطقس  حار إلى حار جداً نهاراً  دافئ إلى معتدل  ليلاً.   الطقس المتوقع  على ساحل البحر الأحمر أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيمها بينما توالي الصغرى انخفاضها الطفيف مع طقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً.

أعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في دنقلا ظهر اليوم وأدنى درجة صباح الجمعة فى  مدينتي الدمازين والجنينة 24.0.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *