اخبار السودان

تكليف مختصين بإزالة المقذوفات المنتشرة في أمدرمان القديمة

 

أكدت لجنة الطوارئ بولاية الخرطوم استعدادها لتنفيذ تحرك واسع لاستعادة الخدمات في المناطق التي استهدفتها قوات الدعم السريع

التغيير: الخرطوم

كشفت اللجنة اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم، عن تكليف مختصين من القوات المسلحة بإزالة الأجسام الغريبة والمقذوفات المنتشرة بكثافة في منطقة أمدرمان القديمة، مع الاستمرار في برنامج نقل ومعالجة الجثامين والتعامل معها وفق الاشتراطات الصحية.

وأكدت اللجنة استعدادها لتنفيذ تحرك واسع النطاق لاستعادة الخدمات في المناطق التي استهدفتها قوات الدعم السريع وأحدثت تخريبًا واسعًا في مرافق المياه والكهرباء.

وبينت أن ذلك يأتي في إطار تهيئة الأحياء السكنية للعودة الآمنة، كما قررت توثيق التخريب الذي حدث للمنشآت العامة والمنشآت الأثرية وذلك بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن الآثار وغيرها.

ووجهت اللجنة بمتابعة الدعم والقرارات الأخيرة المتعلقة بإعادة مياه الشرب لأحياء أمدرمان.

وأمنت على الترتيبات التي تمت بين وزارة التنمية الاجتماعية ومفوضية الأمان الاجتماعي لتوزيع الدعم النقدي المباشر المقدم من الوزارة حسب النسب والتوزيع بين المحليات حسب الحصر الذي تم للأسر وعددها ٧ آلاف أسرة كمرحلة أولى بواقع ٢٥ ألف جنيه لكل أسرة سيتم توزيعها عبر الوحدات الإدارية.

ووجهت مشروع النظافة بتكثيف أعمال النظافة خلال شهر رمضان والعمل بنظام الـ ٣ ورديات في اليوم. كما وجهت بتنظيم الوجود الكثيف في بعض المواقع بشارع الوادي الذي تسبب في إعاقة المرور وغيرها من الظواهر السالبة المصاحبة له.

وشهدت مدينة أمدرمان، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع، لاسيما في منطقة أمدرمان القديمة التي تمكن الجيش من استعادتها من قوات الدعم السريع.

وأعلن الجيش السوداني، في بيان 12 مارس الجاري، تمكنه من السيطرة على كامل أم درمان القديمة بعد دخول مقر الإذاعة والتلفزيون واستعادته من قوات الدعم السريع.

 

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *