اخبار السودان

تخريج دفعة جديدة من «جيش تحرير السودان مناوي» بالقضارف

 

أعلن رئيس حركة “جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، الأحد، تحرك قواته إلى الخرطوم للمشاركة في المعارك إلى جانب القوات المسلحة السودانية ضد قوات الدعم السريع

 

التغيير: القضارف

شهد نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي صباح اليوم باستاد القضارف تخريج دفعة جديدة من قوات حركة جيش تحرير السودان، بحضور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي.

وأعلن حاكم دارفور ورئيس حركة “جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، الأحد الماضي، تحرك قواته إلى ولاية الخرطوم بهدف المشاركة في المعارك إلى جانب القوات المسلحة السودانية ضد قوات الدعم السريع.

وقال مناوي في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بفيسبوك: شاهدت الحركة وانتظرت لأكثر من 10 أشهر، ولم تجد الحلول وبالتالي يجب أن تساهم في إعادة بيوت الناس وسيادة البلد من الذين أتوا من الديار المختلفة، واستفزوا الشعب السوداني باغتصاب النساء والاستيلاء على المواقع والبيوت”.

ويخوض الجيش السوداني حرباً شرسة في مواجهة الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى منذ 15 ابريل 2023م، أدت لمقتل وإصابة آلاف المدنيين ونزوح ولجوء الملايين، فضلاً عن الخسائر المادية وفي البنية الاقتصادية.

 

وخاطب كباشي أمس الأربعاء، ضباط وضباط صف وجنود المنطقة العسكرية الشرقية بولاية القضارف، وقال خلال حفل إفطار نظمته الفرقة الثانية مشاة، “إن القوات المسلحة تقاتل وهي مسنودة بشعبها من أجل دحر تمرد مليشيا الدعم السريع الغاشم”.

ووصف المعركة الحالية بأنها معركة لاسترداد كرامة الشعب السوداني، وأن الجميع شركاء في انتصار القوات المسلحة على “المليشيا المتمردة”، وشدد على ضرورة تطهير البلاد من دنس “هذه المجموعات الإرهابية”.

وبحسب إعلام المجلس الانقلابي اطمأن كباشي على جاهزية قوات الفرقة الثانية والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين وقدامى المحاربين لاسترداد مدينة ود مدني.

وصعد قادة الجيش وحكومة الأمر الواقع، من لهجتهم المناهضة للحل السياسي، وكان مساعد قائد الجيش ياسر العطا، أكد هذا الاسبوع أنه لن يدخل في مفاوضات مع الدعم السريع لإيقاف الحرب، وأكد استمرار القتال حتى الانتصار وأنه “لا هدنة ولا تفاوض”.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *