اخبار السودان

ايها المسلم لا تكذب على نفسك

عثمان بابكر محجوب

لماذا  تؤمن ؟ لأسامح .

لماذا لا تسامح ؟

لانك كافر .

لماذا تحارب ؟

لأعيش بسلام  بين الأهل والخلان

لماذا أشعلت الحرب وشردت الاهل والخلان ؟

لانك كافر .

وأي سؤال تطرحه على الاسلامي ينتهي بجواب انت كافر . لذلك لا يهمنا  كثيرا  معرفة منبع هذا الموقف اتجاه الاخر ، سواء اتى من النص او من التراث ، النتيجة  دائما واحدة وهي النجاح في نشر ثقافة الكراهية والتمييز بين الناس هذا من الناحية  النظرية اما من الناحية العملية يتلخص النهج المعتمد من قبلهم في استباحة الحريات وقهر الشعب والافتخار بتخلفهم العلمي والتكنولوجي في الممارسة ينتج عن  اقتناعهم بوجود عقل المسلم بالنص في قلبه وليس في رأسه ، وعلى ما يبدو لن نفلح في نقل هذا العقل الى الرأس وذلك بسبب تمسك الضحية بعشق قاتلها والدليل ان الاخونجية ما زالوا قادرين على تجيند الشباب السوداني في ميليشياتهم الاجرامية تحت عنوان دحر التمرد ، وهم من صنع المتمرد وتمردوا معه واليوم يتمردون عليه.
في المقابل اذا قلنا ان في الايات نفحات عنصرية حيث تسود وجوه المنافقين يوم القيامة مما يعني اننا كزنوج منافقين بالولادة يتهموننا بالكفر. واذا قلنا ان في أحاديث الرسول او المنقولة عنه عنصرية صريحة ومنها اتهامنا بانتمائنا الى حام الذي ضحك لما رأى عورة ابيه بعد ان سكر نوح حسب خطرفات التورات  فنسب الرسول لنا السواد ونعت السودان بابشع الصفات حتى انهم يتهموننا ببلبلة الالسن في فوضى برج بابل حيث ان بطلها حسسب مصادرهم كان زنجيا. زنجيا حاكما ظالما وهو اول حاكم اسود واصله انه من احفاد الملعون حام .
أهل هذه ثقافة تشجعني كزنجي على شكر الله  والتبرك بانبيائه ورسله ؟

بصراحة اكون غبيا ان لم اقل ان هذا الدين بدعة والبدعة ضلالة ومن يروجها مقره في النار . والى من يحمل العرب وزر الاسلام اقول ان العرب هم ايضا ضحية الاسلام كسائر الشعوب الاخرى التي تبلغت تلك الرسالة بفارق ان الاسلام اغتصب لغة العرب واعتمدها حتى في الجنة  ولست ادري هل هي لغة المجمرين في في النار أم لا ؟ واذا ما نبع الاسلام من جزيرة العرب تقع المسؤولية في ذلك على العرب قاطبة ، غريب هذا الامر اذا حفرت بئر ماء تفحص جودة الماء ام تربة البئر ؟
ومن المؤكد سيفسر البعض ما تطرقت اليه اعلاه على انه هجوم على الدين وكفر وزندقة .  صدقوني ان هذا ليس قصدي بل على العكس فاني احترم كل مؤمن وأحترم حقه في التعبير عن ايمانه بحرية وليس لدي ادنى رغبة  بالحديث عن الدين أي دين بشكل سلبي لكن المؤمنين البسطاء من أهلي اذا دعوتهم  لبناء دولة مدنية عادلة يقولون ان شريعة الاسلام السمحاء هي الحل لكن مثلا جماعة البشير والكيزان  فئة ضالة لا تطبق الاسلام . ايضا ثورة الدجال المهدي  هي ثورة اسلامية قامت بها فئة ضالة من المسلمين انهت بالتعايشي  وما ادراك ما التعايشي ! والحكم التركي هو حكم فئة ضالة والحكم المصري فئة ضالة والعصر العباسسي فئة ضالة والعصر الاموي فئة ضالة واستباحة دماء الخلفاء عمر وعثمان وعلي فئة ضالة ودس السم للرسول فئة ضالة وقتل ابي بكر عبر الافعى فئة ضالة والعهد الايوبي فئة ضالة والمملوكي  والصفوي والخميني والاخونجية . اهل هذا لا يعني ان الاسلام في الحكم والسياسة هو الفئة الضالة ام تريدون تكرار التجربة كل مرة بنفس الشروط لتحصلون على نفس النتيجة .

هل وجد الانسان فأرة في مختبر الاسلام . ان المشكلة في النص وفي الحديث الاسلام لا يمكن ان يكون نظرية في الحكم او السياسة . اتهموني بالكفر فهذا امر لا يعنيني وان اصريتم باتهامي اني كافر فهذا شرف لا أدعية خلاص السودان وخلاص اهلي في السودان بابعاد الاسلام عن حياة السودانيين العامة وان نحترمه كدين فردي فيه الخراب للجماعة .

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *