اخبار السودان

اليوم.. المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يقدم شهادته أمام الكونغرس

 

يشارك توم بيريلو في اجتماعات الآلية الموسعة للاتحاد الأفريقي ومنظمة إيغاد بشأن السودان وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

التغيير: وكالات

يقدم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلو شهادته حول الوضع في السودان أمام لجنة شؤون العلاقات الدولية التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي، في جلسة مقررة اليوم الأربعاء.

ويشارك توم بيريلو في اجتماعات الآلية الموسعة للاتحاد الأفريقي ومنظمة إيغاد بشأن السودان وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأعلن المبعوث الأمريكي عن اهتمام حكومة بلاده بالتعاون الوثيق مع الرفاق في الاتحاد الإفريقي والشركاء الأفريقيين من أجل العمل المشترك لوضع حد للحرب والأزمة الإنسانية في السودان.

وقال إن هناك إلحاحاً في اتخاذ خطوات منظمة ومتزايدة من قِبل الجميع.

وأبدى بيريلو ترحيبا بتعليقات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حول الفاشر والتبعات الإنسانية الخطيرة للهجمات التي استهدفت المدينة. ولفت الانتباه إلى تحذيرهما من خطر تفاقم التوترات بين الأطراف المتنازعة، وناديا بضرورة وقف الأعمال القتالية في منطقة الفاشر بشكل فوري.

وفي 26 فبراير الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تعيين توم بيرييلو كمبعوث أمريكي خاص للسودان، على أن يقوم في إطار هذا المنصب بتنسيق السياسة الأمريكية بشأن السودان وتعزيز الجهود الرامية إلى إنهاء الأعمال العدائية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بلا عوائق.

 

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *