اخبار السودان

«الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب» يدعو للتفاعل مع وسم يدعو لإنها الحرب

سيتناول الوسم (الهاشتاق) جميع المجازر والانتهاكات وجرائم الحرب والإبادة والتهجير والنزوح واللجوء القسري واستهداف المواطنين والمدنيين في كل المناطق

التغيير: الخرطوم

دعا المكتب الإعلامي للميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب، كل القوى الثورية والسياسية والنقابية والمدنية، وكل التشكيلات النسوية والفئوية، وجميع أصحاب المصلحة في إنهاء الحرب لصالح الشعب السوداني واسترداد مسار الثورة. لنتشارك ونتفاعل معاً تحت شعار وسم: (سلطة_الشعب_لإنهاء_الحرب).

وأكد المكتب، في تصريح صحفي، الأحد، أن الوسم سيتناول جميع المجازر والانتهاكات وجرائم الحرب والإبادة والتهجير والنزوح واللجوء القسري واستهداف المواطنين والمدنيين في كل المناطق.

كما أوضح التصريح الصحفي، أن الوسم يأتي لتسليط الضوء على أوضاع الناس ومعاناتهم والمآسي التي يعيشها الشعب السوداني.

كما سيتناول كذلك كل الموضوعات التي تدعم خدمة مصالح الشعب وأهداف الثورة، وتنادي بمحاسبة جميع القوى التي شنت أو دعمت أو وفرت غطاء سياسياً أو لوجستياً في هذه الحرب التي هي ضد الشعب وثورته.

وغدا الاثنين، تدخل حرب السودان، بين الجيش وقوات الدعم السريع، التي اندلعت منتصف أبريل العام الماضي، عامها الثاني.

وبلغ عدد النازحين بسبب النزاع بين الجيش وقوات الدعم منذ 15 أبريل العام الماضي، داخل السودان وخارجه 8.1 مليون شخص.

وخلف القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أكثر من 13 ألف قتيل، ونحو 26 ألف مصاب، منذ 15 أبريل، وفقاً للأمم المتحدة.

ويكابد مئات الآلاف في العاصمة الخرطوم، إقليم دارفور وعدة مناطق أخرى صراعا يوميا من أجل الحصول على الطعام.

وتتعرض المطابخ الشعبية، التي يعتمد عليها المواطنون لخطر التوقف، بينما توقف بعضها بالفعل، بسبب تضاؤل الإمدادات وانقطاع الاتصالات في بعض المناطق.

وأطلقت وكالات الإغاثة، التي لم تتمكن من إيصال الغذاء إلى الكثير من مناطق البلاد التي عصفت بها الحرب،  عدة تحذيرات من مخاطر تفشي الجوع في كامل البلاد.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *