اخبار السودان

المبادرة الوطنية لوقف وانهاء الحرب في للسودان تدين حصار وقصف الفاشر من قبل مليشيات الدعم السريع

محمد نور عودو

     تدين المبادرة الوطنية لوقف وانهاء الحرب واغاثة المتضررين من الحرب في السودان حصار وقصف المدفعي لمدينة الفاشر من  قبل مليشيات الدعم السربع والجنجويد .

وتدين بشدة صمت وتواطئ المجمتع. الدولي حيال جرائم وانتهاكات حقوق الانسان التي تمارسه مليشيات الدعم السريع ضد الاطفال والنساء ، وهذا الصمت يعتبر  مثابة شراكة في الجرم.

عار علي المجتمع الدولي الذي يتحدث عن حقوق الانسان ويري مليشيات الدعم السريع يقتلون الاطفال والنساء وكبار السن بالقصف المدفعي والتجويع  بالحصار امامه ولا يحرك ساكنا وعار ان يسمح باستمرار هذه المأساة والكارثة الانسانية الاولي في العالم وافريقيا اليوم.

   ما تقوم به هذه المليشيات جريمة  كاملة الاركان مع سبق الاصرار والترصد وتؤكد ان هذه المليشيات مليشيات غير وطنية ومليشيات كذابة تتستر بفرية محاربة الفلول ودولة 56 لتبيد وتقتل وتشرد السودانيين المدنيين الابرياء.

هذه المليشيات هدفها ابادة شعب. السوداني وتفريغ ارض السودان واستعباد ما تبقي  من سكانها الاصليين واقامة دولتهم المزعومة دولة الجنجويد.

 وتناشد المبادرة المتظمات الحقوقية والامم المتحدة والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية للضغط علي مليشيات الدعم السريع وقاداتها  وحلفاءها المحليين والدوليين لوقف الهجوم والقصف المدنيين في الفاشر فورا ورفع الحصار وفتح الممرات لوصول الاغاثة والادوية الي مدينة الفاشر التي تحتضن قرابة اثنين مليون نازح الذين نجوا بحياتهم من ابادة مليشيات الدعم السريع  من بقية اقاليم الاقليم.

حماية المدنيين في الفاشر ، مسؤولية المجمتع ومسؤولية اخلاقية لاي انسان ذو  مبداء ، وضمير وانسانية.

المبادرة الوطنية لوقف وانهاء الحرب واغاثة المتضررين  من الحرب في السودان .

18مايو 2024م

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *