اخبار السودان

السودان: عودة الإمداد الكهربائي لمراكز خدمات المياه والصحة بمدينة الفاشر

اعتذرت لجنة طوارئ المياه والكهرباء لسكان مدينة الفاشر عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي في القطاع السكني نسبة لعدم وجود الكميات الكافية من وقود التشغيل.

الخرطوم: التغيير

أعلنت اللجنة التنسيقة العليا لطوارئ المياه والكهرباء بولاية شمال دارفور غربي السودان، عن عودة الإمداد الكهربائي لمراكز خدمات المياه والمرافق الصحية.

وتشمل تلك المرافق مستشفى السلاح الطبي، والمستشفى السعودي، ومستشفى الفاشر جنوب، وكلك بعد وصول الوقود المطلوب للتشغيل.

وعقدت اللجنة اجتماعاً لها اليوم السبت، اعتذرت خلاله لسكان مدينة الفاشر عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي في القطاع السكني نسبة لعدم وجود الكميات الكافية من وقود التشغيل.

واستمع الاجتماع كذلك لتقارير وافٍية قدمها كل من المدير العام لقطاع المياه عبدالشافع عبدالله أدم، ومدير كهرباء الفاشر، بحر الدين يحيى شريف، ومدير التوزيع الدومة أدم أرباب بالإضافة إلى مدير المحطة التركية بالإنابة عبدالله صلاح الدين.

وتداول الإجتماع موقف الإمداد المائي بمصادر “شقرة الوادي” والقوز، والإمداد الكهربائي بشقيه التوليد الحراري والتوزيع الذي توقف بالمدينة خلال الفترة الماضية بسبب شح الوقود.

وأشادت اللجنة بالأدوار والمجهودات الكبيرة التي بذلتها القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح في حماية ناقلات الوقود والقوافل التجارية حتى وصلت الولاية امس.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة فنية مصغرة لمتابعة أمر الوقود القادم من مدينة ود مدني إلى حاضرة ولاية شمال دارفور.

وتشهد مدينة الفاشر انقطاع للمياه والكهرباء منذ شهر بسبب نقص الوقود الذي نفذ قبل فترة نتيجة توقف الطوف التجاري و يتوقع أن تعود خدمة الكهرباء والمياه للمدينة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *