اخبار السودان

السودان:التربية بالولاية الشمالية تؤكد أن عدد الطلاب «الوافدين» أكثر من المقيمين

يوم السبت القادم يعتبر يوما دراسيا بكل أنحاء الولاية الشمالية، على أن يتم استيعاب الطلاب الوافدين بالتناوب مع طلاب الولاية في المدارس التي بها إيواء واكتظاظ خاصة مدارس المدن

التغيير: دنقلا

وجه مدير عام وزارة التربية والتعليم المكلف بالولاية الشمالية، سيف الدين محمد عوض الله، إدارات التعليم بالمحليات والوحدات باستيعاب جميع الوافدين بمدارس الولاية المختلفة.

وأوضح المدير العام أن عدد الوافدين بعد الحصر المبدئي فاق عدد تلاميذ وطلاب الولاية.

وأكد أنهم وضعوا الحلول والمعالجات التي تحفظ للطلاب حقهم في التعليم باعتباره حقا للجميع.

وأعلن في الوقت نفسه أن يوم السبت القادم يعتبر يوما دراسيا بكل أنحاء الولاية، على أن يتم استيعاب الطلاب الوافدين بالتناوب مع طلاب الولاية في المدارس التي بها إيواء واكتظاظ خاصة مدارس المدن.

وبحسب عوض الله، فإن الطلاب الذين تم استيعابهم في المدارس مع طلاب الولاية، وليست لديهم مشاكل يظلون كما هم.

ودعا مدير عام وزارة التربية والتعليم المكلف بالولاية الشمالية، سيف الدين محمد عوض الله، المعلمين والمعلمات لبذل المزيد من الجهد لاستقرار العام الدراسي.

والأسبوع الماضي قرع والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله اليوم جرس انطلاق العام الدراسي الجديد من مدرسة أم المؤمنين الأساسية بنات بمدينة دنقلا، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية الشمالية سيف الدين محمد عوض الله وعدد من أعضاء لجنة أمن الولاية ومدير جامعة دنقلا الدكتور الوليد مصطفى إبراهيم وعدد من قيادات التعليم.

وكانت لجنة المعلمين السودانيين بالشمالية، أعلنت رفضها لفتح المدارس وأي محاولة لاستئناف الدراسة بالولاية الشمالية في ظل المعطيات والظروف الحالية، وقررت تنفيذ إضراب مفتوح، وأشارت إلى أنه لم يتم أي شيء فيما يتعلق بمطلوبات استئناف الدراسة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *