اخبار السودان

السوادن:«مواعيد جديدة» لحظر التجوال بالولاية الشمالية

وحذر نص القرار، كل من يخالف أحكام هذا الأمر، وتطبق عليه العقوبات الواردة في أمر الطوارئ رقم (5) لسنة 2023، وعلى الجهات المختصة وضع هذا الأمر موضع التنفيذ

التغيير:دنقلا

أصدر والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله أمر طوارئ بالرقم (8) لسنة 2024 قضى بتعديل مواعيد حظر التجوال للأشخاص والمركبات بالولاية الشمالية.

وبحسب القرار تبدأ مواعيد حظر التجوال من الساعة العاشرة مساء وحتى الخامسة صباحا.

ويسري أمر الطوارئ داخل الحدود الجغرافية للولاية الشمالية اعتبارا من اليوم السابع والعشرين من شهر مايو الجاري.

وحذر نص القرار، نقلاً عن وكالة السودان للأنباء، كل من يخالف أحكام هذا الأمر، وتطبق عليه العقوبات الواردة في أمر الطوارئ رقم (5) لسنة 2023، وعلى الجهات المختصة وضع هذا الأمر موضع التنفيذ.

وفي 17 ديسمبر العام الماضي، أصدر والي الولاية الشمالية المكلف، عابدين عوض الله أمر طوارئ رقم (5) لسنة 2023.

وقضى القرار وقتها بحظر التجوال وتنظيم حركة الأشخاص ونشاطهم وحركة الأشياء ووسائل النقل بالولاية، وذلك نسبة للظروف الأمنية.

ونص أمر الطوارئ ذاك، على حظر التجوال والمركبات بالولاية اعتبارا من الساعة الثامنة مساء، وحتى الساعة الخامسة صباحا.

وتضم الولاية الشمالية حوالي مليون ونصف المليون نازح موزعين على المحليات نازح موزعين على المحليات السبع، وتعتبر محلية وادي حلفا الأولى من حيث عدد النازخين.

ومنذ منتصف من أبريل العام الماضي يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، والدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي” حرباً ضارية خلّفت نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.لسبع، وتعتبر محلية وادي حلفا الأولى من حيث عدد النازخين.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *