اخبار السودان

الدعم السريع مستعدون للتعاون لإيصال الإغاثة للمحتاجين وتوقيع أي اتفاق لإنقاذ حياة المواطنين

#شعار الدعم السريع

 

جدد ت قوات الدعم السريع استعدادها الكامل للتعاون في المسألة الإنسانية والجلوس والنقاش حول أفضل الطرق لتوصيل الإغاثة للمواطنين. وذلك تأكيداً لموقفها المعلن، والتزامها بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والأرياف في نطاق سيطرتها.

وأكدت قوات الدعم السريع بشكل قاطع أنه لا توجد أي عقبات تمنع دخول المنظمات وفق اتفاقيات، معلنة للتوزيع والانتشار ، ويمكن أن يتم الاتفاق والالتزامات التي تترتب على الدعم السريع من توفير الحماية وتسهيل التوزيع، مبينة أن قواتها ستكون على أهُبة الاستعداد للوفاء بالمتطلبات الضرورية.

وأوضحت أن قيادة الدعم السريع، استبقت الجميع باصدراها موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها، بتسهيل وصول المواد الإغاثية والإعانات لمستحقيها، كما أنها نبهت ولا تزال إلى مساعي الطرف الآخر (الجيش المختطف) والمليشيا المتحالفة معه لاستغلال العملية الإنسانية واستخدامها سلاحاً لتجويع المواطنين في المناطق خارج سيطرتهم.

كما أكدت قوات الدعم السريع استعدادها توقيع أية اتفاق أو تفاهمات من شأنها إنقاذ حياة المواطنين، من منطلق التزامها الأخلاقي تجاه شعب السوداني واحتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.

وحثت المجتمع الدولي والمنظمات، للتعجيل بتقديم المساعدات لمئات الألآف من المحتاجين.

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *