اخبار السودان

الدعم السريع تواصل قصف أمدرمان وإصابة عشرات المدنيين

 

بحسب شهود عيان أطلقت الدعم السريع صباح اليوم الخميس عشرات القذائف على عدد من الأحياء بمحلية كرري تسببت في عشرات الإصابات بين المواطنين

التغيير: أمدرمان

واصلت قوات الدعم السريع، منطلقة من منطقة بحري التي تيسطر عليها، قصفها المدفعي العنيف على محلية كرري في مدينة أمدرمان شمال الخرطوم.

وبحسب شهود عيان أطلقت الدعم السريع صباح اليوم الخميس عشرات القذائف على عدد من الأحياء بمحلية كرري تسببت في عشرات الإصابات بين المواطنين.

وتستهدف قوات الدعم السريع بالقصف المدفعي قوات الجيش السوداني الموجودة في معسكرات منطقة كرري العسكرية إلا أن أغلب القذائف تتساقط عشوائيا على الأحياء السكنية مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وبحسب مواطنين دوت أصوات الانفجارات بين أحياء كرري وأمدرمان صباح اليوم مما أشاع حالة من الذعر وسط المدنيين العزل.

وقتل خمسة مواطنين بينهم أم وطفلها، الثلاثاء، جراء سقوط قذيفة على حافلة نقل بمحلية كرري الواقعة تحت سيطرة الجيش بمدينة أمدرمان.

وأكد مواطنون أن القذائف التي سقطت في بعض أحياء أم درمان أطلقتها الدعم السريع من الخرطوم بحري.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة حي المنارة الواقع شمالي أم درمان في بيان، الأحد الماضي، إن 11 مدنيا قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع.

وكانت مدفعية قوات الدعم السريع استهدفت من مواقعها بالخرطوم بحري عدة مناطق شمالي أم درمان شملت أحياء المنارة والحتاتة وود البخيت والثورات وهي مناطق مجاورة لمقار عسكرية تابعة للجيش.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *