اخبار السودان

إزالة مخلفات الحرب وعودة الكهرباء بأحياء أمدرمان القديمة

 

واصلت فرق جمع الأجسام الغربية والقذائف المتفجرة في ولاية الخرطوم أعمالها بدعم من المتطوعين وتحت إشراف وادارة المركز القومي لإزالة الالغام

التغيير: الخرطوم

وقفت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على بداية أعمال إزالة مخلفات الحرب وإعادة الخدمات للأحياء التي تم تحريرها من قوات الدعم السريع في منطقة أمدرمان القديمة.

وواصلت فرق جمع الأجسام الغربية والقذائف المتفجرة في ولاية الخرطوم أعمالها بدعم من المتطوعين وتحت إشراف وادارة المركز القومي لإزالة الالغام.

وقال المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان إن العمل مستمر في كل المحاور ويزداد نطاقه يوميا بعد استعادة التيار الكهربائي لحي ود البنا والأحياء المجاورة.

فيما أكد مدير كهرباء أمدرمان أن العمل جار في عدة محاور لإصلاح محطات الكهرباء رغم التخريب الكبير الذي طال المحولات وسرقة الزيوت ونزع النحاس من داخل المحولات.

وقدم مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم تقريرا للاجتماع اشار فيه إلى وصول كميات كافية من الكلور المستخدم في تنقية الماء والعمل جار لإصلاح الكسر الكبير في الخط الرئيسي الناقل للمياه امام مقابر أحمد شرفي.

فيما تستمر أعمال تأهيل محطة مياه بيت المال تمهيدا لاعادة المياه للمناطق التي كانت تغذيها المحطة.

وكان قد شارك في الاجتماع نائب وكيل وزارة الحكم الاتحادي الذي اكد أن الولاية تقوم بمهام كبيرة في فترة الحرب تتطلب الدعم والوقوف معها وتعهد بالعمل مع الحكومة الإتحادية مراعاة ظروف ولاية الخرطوم التي فقدت كل مواردها المالية.

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *