اخبار السودان

إحباط محاولة نهب 6 مليون دولار من حساب الاتحاد الأفريقي

 

في حادثة غريبة، كشفت السلطات الإثيوبية عن هوية متهم حاول سحب حوالي 6 مليون دولار من أرصدة حسابات مفوضية الاتحاد الأفريقي في البنك التجاري الإثيوبي.

التغييرــ وكالات

فقد أعلنت مفوضية الاتحاد الأفريقي إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات الاتحاد في البنك التجاري الإثيوبي.

وأضافت أن التحقيقات أشارت إلى تورط أحد رجال الدين الإثيوبيين بالحادث.

بدورها، ذكرت الشرطة الإثيوبية في أديس أبابا أنها اعتقلت منتصف شهر إبريل الماضي، أحد كبار رجال الدين في الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، بسبب جرائم مزعومة تتعلق بمحاولة تحويل أكثر من 6 ملايين دولار أميركي من حساب الاتحاد الأفريقي في فرع البنك التجاري الإثيوبي داخل مقر الاتحاد الأفريقي، إلى حسابات مصرفية خاصة.

وأوضحت سلطات التحقيق أنها حولت المشتبه به وهو رجل دين يسمى “بيلاي ميكونين”، نائب المدير العام في البطريركية الإثيوبية، إلى المحكمة الفيدرالية في أديس أبابا لجلسة استماع أولية في 24 أبريل الماضي.

وذكرت تقديمها لائحة الاتهامات إلى المحكمة، تفيد بأن رجل الدين الإثيوبي بيلاي وسائقه وحارسه الخاص قاما بمحاولة سحب غير مشروع للمبلغ.
6 ملايين دولار ووثائق مزورة

يشار إلى أن مفوضية الاتحاد الأفريقي كانت أعلنت إحباط محاولة للاستيلاء على 6 ملايين دولار من أرصدة حسابات الاتحاد في البنك التجاري الإثيوبي.

وذكر الاتحاد أنه بعد فحص دقيق للوثائق من قبل المديرية المالية بمفوضية الاتحاد الأفريقي، تبين أنها مزورة، وأنه تم إبلاغ السلطات الأمنية الاثيوبية، واتخاذ إجراءات فورية لضمان تحديد هوية الشخص.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيانه: “نحن لا نزال ملتزمين بالتمسك بأعلى معايير الإدارة المالية والأخلاقيات داخليا ومع جميع مقدمي الخدمات المالية لدينا بينما نواصل دعم التنمية والتكامل في قارتنا”.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *