مقالات

الحج توضح مدى إمكانية التقديم للحج لمن لديه تأشيرة عائلية

من خلال بيان رسمي كانت قد نشرته عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن تفاصيل مدى إمكانية التقديم للحج لمن لديه تأشيرة عائلية، وجاء هذا من الوزارة ردًا من قبلها على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته بهذا الشأن، حيث استقبلت الوزارة مؤخرًا، استفسار من أحد المستفيدين يحاول من خلال معرفة ما إذا كان بإمكانه التقديم للحج في حال كانت لديه تأشيرة زيارة عائلية.

مدى إمكانية التقديم للحج لمن لديه تأشيرة عائلية

وبحسب البيان الذي كانت وزارة الحج والعمرة قد نشرته بهذا الشأن ردًا على المستفيد، فإن تأدية مناسك الحج غير مسموح به إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لهذا الأمر، كما يمكن للمقيمين إقامة نظامية بالمملكة أن يقوموا بهذا الأمر، وجاء هذا من الوزارة ردًا من قبلها على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته من أحد المستفيدين، وقال من خلاله “السلام عليكم، هل يسمح لمَن لديه تأشيرة زيارة عائلية أن يقدم على الحج؟ وكم المبلغ؟”.

مدى إمكانية التقديم للحج لمن لديه تأشيرة عائلية

حيث قالت الوزارة في ردها على هذا الاستفسار، أنه من غير المتاح أن يقوم المستفيد بتأدية مناسك الحج وهو لا يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، أو يقيم إقامة نظامية بداخل المملكة، حيث كتبت الوزارة في بيانها الذي نشرته ردًا على هذا التساؤل “لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمَن يحمل تأشيرة مخصّصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية، دمتم بخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *