اخر الاخبار

ملف الدكتور التازي يقترب من نهايته والنيابة العامة تشيد بمرافعات دفاع المتهمين اليوم 24

أرجأت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، مساء الجمعة، النظر في ملف حسن التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل، بغية الاستماع إلى الكلمة الأخيرة للمتهمين، ومن ثم حجز الملف للمداولة قصد النطق بالحكم الابتدائي.

وأشاد الوكيل العام للملك بفصول محاكمة حسن التازي، كما أشاد بمرافعات دفاع المتهمين ضمن تعقيبه المقتضب خلال جلسة اليوم.

ويرى ممثل الحق العام « أن المحاكمة في هذا الملف تثلج الصدر »، وأضاف، »لو كان لدي العلم بما كانت ستبدأ به وبما انتهت إليه لكنت طلبت تسجيل هذه المحاكمة لتكون درسا للشباب والمحامين المقبلين ».

وشدد المتحدث على أنها « محاكمة نموذجية على مستوى جميع أطرافها »، وأردف،  » نفهم بحسب مرافعات الدفاع، أن الجميع راضٍ على النتيجة كيفما كانت ».

وتابع، « الحقيقة كلنا راضون على حكم المحكمة كيفما كان منطوقه، والحكم لا يمكن أن يخطئ خاصة وأن الدفاع بذل مجهودا يشكر عليه ».

وشهدت جلسة اليوم استكمال تعقيب دفاع المتهمين الستة ملتمسين جميعهم البراءة من التهم المنسوبة إليهم على رأسها جناية الاتجار بالبشر.

وعاد المحامي مبارك المسكيني، عضو هيئة دفاع حسن التازي وزوجته، بالإضافة إلى شقيقه إلى موضوع استغلال صور المرضى، نافيا استغلال مؤازره الصور أو تضخيم الفواتير.

وقال المحامي مبارك مسكيني دفاع التازي وشقيقه وزوجته، إن هؤلاء المتهمين في هذا الملف غير محترفي الجريمة، ولم يرتكبوا أفعالا بهدف الجريمة.

وقال إن « العدالة ستصل بالمتهمين إلى بر الأمان بعد الجهد الكبير الذي بذله الدفاع في سبيل ألا يظلم أحد في هذه القضية ».

وأشار المحامي إلى الوضع الصحي لزوجة التازي، وقال إن وضعها الصحي تأثر سلبا داخل السجن، وأدلى في هذا السياق، بشهادة طبية لافتا إلى أن طبيبة السجن حررت تقريرا يبرز المضاعفات التي أصابت موكلته بعد اعتقالها.

ومن جهته شدد محمد السناوي دفاع المتهمة سعيدة المكلفة بقسم الحسابات سابقا بمصحة الشفاء لمالكها الحسن التازي، على عدم وجود اتفاق مسبق بين موكلته والمساعدة الاجتماعية زينب، والقاضي باقتسام نسب من التبرعات التي جاد بها متبرعون لسد مصاريف علاج مرضى معوزين.

وأورد المحامي السناوي أنه « لا وجود لجريمة الاتجار بالبشر ولو بشكل بسيط »،

متسائلا « هل يوجد محسن أدلى بتصريحاته على أنه تعرض للاستغلال؟ ولا وجود كذلك لمريض صرح بأنه تعرض للتهديد ».

بدوره، التمس المحامي عاطر هواري البراءة لموكلته المتابعة في حالة سراح، وأوضح أنها « عانت الكثير وعانى معها زوجها الذي أجرى عملية جراحية على القلب بسبب مضاعفات ناتجة عن توتره بما حصل لزوجته في هذا الملف ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *