اخبار المغرب

هيئة الأركان الإيرانية تنشر تقريرا أوليا عن حادث تحطم مروحية رئيسي

نشرت هيئة الأركان الإيرانية، اليوم الخميس، تقريرا أوليا عن حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وجاء في بيان هيئة الأركان الإيرانية أن مروحية الرئيس واصلت مسيرها المخطط مسبقا ولم تخرج عنه، وأنّ طيار المروحية أجرى اتصالاً مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس.

وتابع البيان أن عمليات البحث استمرت حتى الساعة الخامسة صباحا بسبب وعورة المنطقة والضباب الكثيف وبرودة الجو، وانتهت العملية بعد العثور على موقع سقوط المروحية عبر المسيرات الإيرانية وثم توجهت فرق الإنقاذ نحو الموقع.

وأضاف البيان أنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات وحوارات طاقم المروحية مع برج المراقبة، وقد تم جمع جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث، لكن دراستها بشكل أعمق تحتاج إلى المزيد من الوقت.

وفي وقت سابق، تحطمت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين، في 19 ماي، في شمال غرب البلاد في منطقة فيرزيغان.

وأكدت الحكومة الإيرانية رسميا، يوم الاثنين الماضي، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما، في حادث تحطم الطائرة الرئاسية أمس الأحد، فيما أكد التلفزيون الرسمي أنه تم العثور على حطام الطائرة دون رصد “أي علامة” حياة بين الحطام.

ونعت الحكومة الإيرانية الرئيس ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما في بيان رسمي، آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي غربي إيران أمس الأحد.

وأورد التلفزيون الرسمي الإيراني أن “المروحية التي كانت تقل الرئيس ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما تعرضت لحادث في منطقة جبلية وعرة في محافظة أذربيجان الشرقية”

وتم تأكيد الوفاة بعد نحو 15 ساعة من إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي وعددا من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *