اخبار المغرب

هدم فيلات سكنية فاخرة لكنها عشوائية بالفحص أنجرة (+فيديو) اليوم 24

أشرفت السلطة الإقليمية بالفحص أنجرة بطنجة، أمس الأربعاء، على هدم مجموعة من الفيلات السكنية بنيت بطرق غير قانونية فوق وعاء عقاري محفظ باسم الجماعة السلالية بمنطقة عين زيتونة بجماعة البحراويين.

وأقدمت السلطات المعنية على عملية الهدم بحضور عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال السلطة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بعدما تبين للمصالح المعنية بأن هده الفيلات السكنية الفاخرة تم تشييدها فوق الوعاء العقاري المحفظ، وتم بيعها من طرف المنعش العقاري لزبنائه الذين تفاجأوا لكونهم تعرضوا لعملية نصب واحتيال.

وعلم  » اليوم24  » بأن أصحاب هذه الفيلات اقتنوها من صاحب المشروع بمبالغ مالية تصل إلى 85 مليون سنتيم، وتوجد فوق مرتفع يطل على الواجهة البحرية بمنطقة « عين زيتونة »، التابعة لنفوذ إقليم الفحص أنجرة بعدما سلموا لصاحب المشروع المبلغ كاملا .

وترمي هذه الحملة إلى تشديد المراقبة والحرص على مواصلة عملية محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين طبقا لمقتضيات القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، كما تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية بعمالة الفحص أنجرة  للحد من ظاهرة البناء العشوائي الهدف منها إيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه بعض مناطق الإقليم…

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *