اخبار المغرب

نشرة إنذارية حمراء بمدن الشمال.. وقرار بتعليق الدراسة بمؤسسات تعليمية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر” بعدة أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، متوقعة أمطارا قوية جدا تصل إلى 130 ملم، وهو ما أثار مخاوف من حدوث فيضانات وسيول على غرار سنوات ماضية.

وأفادت المديرية بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من اليوم الجمعة إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل.

وأشارت المديرية إلى تساقطات مطرية جد قوية محليا رعدية (30 60 ملم) وهبات رياح قوية (75 95 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، مرتقبة من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وعلى إثر النشرة الإنذارية، قررت الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تعليق الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للأقاليم المذكورة، مع منح التقدير لتحديد المؤسسات التعليمية المعنية بالقرار إلى المديريات الإقليمية.

وبحسب ما علمته جريدة “العمق”، فإن عددا من المؤسسات التعليمية بجماعات قروية تابعة لأقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة، قررت تعليق الدراسة، اليوم الجمعة، وصباح يوم غد السبت، حرصا على سلامة التلاميذ والأطر العاملة، خاصة بالجماعات القروية.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *