اخبار المغرب

مطالب بفك العزلة الإعلامية عن تافيلالت

صورة: أ.ف.ب

محمد ايت حساينالسبت 18 مارس 2023 02:34

أطلق عدد من النشطاء الجمعويين والحقوقيين والسياسيين والمدنيين بأقاليم جهة درعة تافيلالت الخمسة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، نداء “هاشتاغ” بهدف إيصال رسائلهم إلى مديري المؤسسات الإعلام الوطنية العمومية والخاصة؛ وذلك من أجل فك العزلة الإعلامية عن هذه الجهة.

وشدد الموقعون على النداء سالف الذكر، والذي يتم ترويجه على منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أن جهة درعة تافيلالت لم تنل نصيبها من الاهتمام الإعلامي، سواء من لدن وسائل الإعلام العمومي أو الجرائد الإلكترونية الخاصة.

وأكدت مجموعة من الفعاليات الجمعوية والثقافية والسياسية والفنية المنتمية إلى جهة درعة تافيلالت على ضرورة التعريف بمؤهلات الجنوب الشرقي وما تكتنزه من المواهب في شتى المجالات، مشددة أيضا على ضرورة الترافع الآني والجاد والمسؤول من أجل تمكين الجهة من إذاعة جهوية شأنها في ذلك شأن كل جهات الوطن.

وكشف الموقعون على النداء ذاته، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن هذه الجهة وبحكم موقعها كانت ولا تزال منطقة معزولة لم تنل حقها من التغطية الإعلامية، على الرغم من أنها مشتل حقيقي للمواهب الثقافية والرياضية والفنية تستحق الالتفاتة، عطفا على مؤهلات سياحية يفترض رسملتها والتعريف بها، بالإضافة إلى رصيد حضاري وثقافي متميز وذاكرة جماعية غنية.

ولم يغفل النداء أو “الهاشتاغ” عن ذكر أن المنطقة أصبحت تعتبر مسرحا يوميا لأنشطة وتظاهرات في شتى المجالات، لافتا إلى أن مجموعة من الفعاليات المحلية بالجهة بادرت إلى فتح النقاش والتداول من أجل توحيد الرؤى في أفق إعداد ورقة ترافعية لدى الجهات الوصية لتمكين الجهة من إذاعة جهوية تكون صوت هذه الربوع وتعرف بالغنى الثقافي والدينامية المجتمعية التي تشهدها الجهة الفتية.

الإعلام جهة درعة تافيلالت هاشتاغ

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *