اخبار المغرب

مسرحية “الفيشطة”’ تنال الإشادة بأزيلال

صور: هسبريس

هسبريس حميد رزقيالأحد 5 ماي 2024 06:10

في إطار فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع، التي استضافتها بلدة أيت عتاب في إقليم أزيلال، أضيئت شموع الفن والثقافة في المركز الثقافي أزيلال من خلال عرض مسرحي مميز يحمل عنوان “الفيشطة”.

العمل المسرحي الذي أخرجه أمين ناسور، وأبدع في تصميم سينوغرافيته الفنان طارق الربح، شهد تألقًا استثنائيًا من قبل فريق الممثلين الموهوبين، بقيادة النجمة مريم الزعيمي، والسعدية لاديب، وكمال كاظمي، وفريد الكراكي. وتولى مسرح محمد الخامس في الرباط مهمة الإنتاج ببراعة.

ويتناول العمل المسرحي قصة غامضة تدور في زمان ومكان غير مُحددين، حيث يتحكم الباشا الاستبدادي في الساحة، مستهويًا فن “الشيخات” وغافلاً عن الجوانب الأخرى للحياة. وتتطور أحداث القصة لتكشف عن صراع الباشا مع قبيلة شجاعة تتحدى سلطته، وتصل في النهاية إلى تنظيم المقاومة ضده، بقيادة امرأتين قويتي الشخصية، بهدف كشف جبروته وتحرير السكان من قبضته.

وتميز عرض “الفيشطة” بإقبال مهم، حيث حضر عدد كبير من الشخصيات البارزة في إقليم أزيلال، من بينهم محمد عطفاوي، عامل الإقليم، إلى جانب مجموعة من المسؤولين المحليين والمنتخبين، وعدد من الفنانين والإعلاميين والمواطنين المهتمين بقضايا الفن والمسرح.

فنون الشارع مسرحية الفيشطة مهرجان إثران

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *