اخبار الإمارات

وفد “وام” يبحث في “طوكيو” التعاون مع المؤسسات الإعلامية اليابانية والمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام

الفيديو
الصور

طوكيو في 28 يوليو /وام/ بحث وفد “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، مع رؤساء ومدراء ومسؤولي عدد من المؤسسات الإعلامية اليابانية، سبل تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي، ومشاركة تلك المؤسسات في الدورة المقبلة من الكونجرس العالمي للإعلام التي تعقد في أبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد ، إلى اليابان والتقى خلالها عددا من رؤساء ومسؤولي وسائل الإعلام هناك لبحث التعاون المشترك في إطار حرص “وام” على إبرام شراكات ثنائية فاعلة مع وسائل الإعلام حول العالم.
وزار الوفد في اليابان كلأ من جامعة كيئو التي يقع مركزها الرئيسي في ميناتو بطوكيو، وصحيفة ماينيتشي شيمبون، وهي واحدة من أشهر الصحف اليابانية، ووكالة كيودو للأنباء، وصحيفة أساهي شيمبون.
كما زار جامعة طوكيو، وتلفزيون فوجي، وتلفزيون “أبيما” (Abema TV)، ومؤسسة “طوكيو برودكاستنغ سيستم TBS”، والوكالة الوطنية اليابانية للبحث والتطوير (رايكن)، والنادي الوطني للصحافة، وعددا من المؤسسات الأخرى المعنية بالعمل الإعلامي.

والتقى وفد ، المسؤولين في وسائل الإعلام والمؤسسات التي زارها، وبحث معهم سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مجالات العمل المشترك، وتبادل الخبرات والمنتجات الإعلامية بما يسهم في مزيد من الانفتاح الإعلامي والثقافي والمعرفي بين البلدين.
وقال سعادة محمد جلال الريسي في تصريحات له على هامش الزيارة إن وفد “وام” استعرض خلال اللقاءات مع مسؤولي المؤسسات الإعلامية والصحفية اليابانية، نتائج ومخرجات الكونجرس العالمي للإعلام بدورته الأولى العام الماضي والرؤى والأفكار التي يمكن طرحها في الدورة الثانية.
وأضاف أن الوفد وجه الدعوة لوسائل الإعلام اليابانية للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم بدورته الثانية خلال نوفمبر المقبل وشرح الاستعدادات الجارية لعقده والقضايا والمحاور التي سيناقشها في ظل توقعات بمشاركة عالمية واسعة بوصفه منصة دولية مثالية للمعنيين بقطاع الإعلام وخبرائه لتعزيز التبادل الإخباري بين وسائل الإعلام حول العالم وتبادل الخبرات والنظر في قضايا الإعلام وسبل النهوض به وتطوير أدواته وطرح كل ما هو جديد ومفيد للمضي قدما بصناعة الإعلام إلى آفاق أرحب.
وأوضح أن اللقاءات تطرقت إلى الأدوار التي يمكن أن يلعبها الإعلام في مواجهة تحديات التغير المناخي وتأثيراته على العالم في ضوء استضافة دولة الإمارات أعمال الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “cop28” بمدينة إكسبو دبي في نوفمبر المقبل، وكذلك في نشر قيم التسامح والاعتدال والتعايش واحترام الآخر وبما يسهم في تعزيز السلام والاستقرار العالمي.
وأكد سعادته حرص على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الإعلامية في اليابان، لافتًا إلى ما تمتلكه تلك المؤسسات من خبرات وتجارب متميزة، وما تلعبه من دور في خدمة المجتمع الياباني بشكل خاص والمجتمع الإنساني بشكل عام.
‎ من جانبهم رحب مسؤولو وسائل الإعلام في اليابان الذين التقاهم الوفد بالدعوة التي وجهتها “وام” للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام بدورته الثانية مثمنين ما تمخض عنه في دورته الأولى من مخرجات ركزت على سبل النهوض بصناعة الإعلام وأدواته وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع في هذا الشأن في إطار تعزيز التواصل والتبادل الإعلامي بين دولة الإمارات وبلادهم بما يعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين وفي ضوء الأدوار المتميزة التي يقوم بها الإعلام بمختلف صنوفه كونه أحد أهم أدوات تقارب الأمم ونهضتها.

إبراهيم نصيرات عاصم الخولي

عاصم الخولي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *