اخبار المغرب

تعيين قائد عسكري جديد لقوات بعثة “المينورسو”

صورة: أرشيف

هسبريس من العيونالجمعة 16 فبراير 2024 15:38

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصدر أممي أن أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عين رسميا نائبا جديدا لفخرول أحسان، قائد قوات بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (المينورسو).

ووفقا للمصدر ذاته فقد تم تعيين الجنرال غابرييل أولوفيمي إيشو، المنحدر من جمهورية نيجيريا الاتحادية، في منصب نائب قائد قوات بعثة “المينورسو”، خلفا للغانية “فوستينا انوكي”.

وأشار المصدر الأممي إلى أن المسؤول الأممي الجديد ببعثة “المينورسو” سيحل قريبا بمدينة العيون، ليباشر مهامه ضمن البعثة الأممية، التي تتولى مهام الإشراف على مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكانت الغانية “فوستينا انوكي” شغلت منصب قائد قوات البعثة الأممية، منذ فبراير 2022، خلفا لمواطنتها الغانية “كونستانس إيميفا إدجيني أفينو”، التي كانت تشغل المنصب ذاته إلى أن توفيت في يناير 2022.

ويأتي هذا التعيين بالتزامن مع الاستقبال الذي خصه المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، الخميس، بمقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير، للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو” ألكسندر إيفانكو، الذي كان مرفوقا بالجنرال فخرول أحسان، قائد قوات “المينورسو”.

وبحث الجانبان مختلف أوجه التعاون بين القوات المسلحة الملكية وقوات “المينورسو”، معربين عن رغبتهما في تعزيز هذا التعاون خدمة للسلم والاستقرار في المنطقة، حسب بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

الأمم المتحدة القوات المسلحة المغربية بعثة المينورسو

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *