اخبار المغرب

مائوية "سوشبريس" بمعرض الكتاب

أعلنت سوشبريس (Sochepress) مشاركتها في الدورة التاسعة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب المنظمة خلال الفترة من 9 إلى 19 ماي الجاري، تزامنا مع احتفائها بالذكرى المئوية لإنشائها.

وأشارت سوشبريس إلى أن احتفاءها بمئويتها واستحضار تاريخها هو دليل وإثبات لقصة نجاحها كفاعل مرجعي متميز في المجال الثقافي والتعليمي المغربي.

يُذكر أن سوشبريس اكتسبت، منذ إنشائها سنة 1924 تحت اسم الشركة الشريفة للتوزيع والصحافة Société Chérifienne de Distribution et de Presse، سمعة المشغل الأساسي في تعزيز وترويج الثقافة وجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “توزيع الصحافة الوطنية والدولية كان دائمًا في صميم هوية وتاريخ سوشبريس، والعلامة القوية للهوية هي التي تسمح لقراء الصحافة بالعثور يوميا، في جميع مدن المملكة، على مجموعة متنوعة ومتعددة اللغات من الصحف والمجلات والمنابر الإعلامية التي تتوافق مع متطلباتهم وتلبي أذواقهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن “سوشبريس تكيفت مع تطورات السوق على مر العقود، حيث أصبحت تقترح وتقدم منتجات ثقافية وتعليمية تتماشى مع متطلبات وتوقعات الجمهور المستهدف من عامة الناس، وبالتالي تقدم عرضًا ذا قيمة مرجعية في المجال الثقافي والتعليمي”.

وورد ضمن البلاغ أن تاريخ سوشبريس يتشابك مع تاريخ المملكة المغربية، حيث يعكس في حكامته وجوهر أعماله الأساسية التطورات التي عرفها قطاع الصحافة الوطنية، حيث انتقلت Sochepress من مؤسسة برأس مال فرنسي بنسبة 100 في المائة إلى مساهمة بـ50 في المائة من رأس المال المغربي، قبل أن تقوم المؤسسات المغربية للقطاع المالي والرعاية الاجتماعية بالاستثمار سنة 2019 وتأمين الأغلبية في رأسمال الشركة. وقد تمكنت من التكيف مع تحديات الظرفية الاقتصادية المختلفة والتموقع بسرعة كبيرة، لتصبح فاعلا رئيسيا في النشر والتوزيع في المغرب والمنطقة.

وبفضل الشراكات القوية التي أقيمت مع السلطات العمومية والمؤسسات التعليمية، أصبحت سوشبريس فاعلا رئيسيا في إنتاج ونشر المؤلفات والمراجع التعليمية التي تلبي احتياجات المدارس العمومية والخاصة.

وساهم دعمها للمؤلفين الوطنيين والدوليين، بالإضافة إلى شبكة توزيعها الواسعة من العملاء والمكتبات، في “نشر وترويج الأدب المعاصر والتنوع الثقافي ليشمل جميع أنحاء البلاد”.

وفي هذا السياق، اختارت سوشبريس “الترويج للمواهب الأدبية الوطنية والدولية وتقديرها من خلال دار النشر الخاصة بها Sochepress Editions، التي وضعتها لخدمة الأدب الذي “صنع في المغرب”.

وشدد البلاغ على أن “الاحتفال بهذه الذكرى المئوية يمثل محطة وخطوة رئيسية في تاريخ سوشبريس تشهد على التزامها المستمر بتعزيز الثقافة المغربية ومساهمتها في إثراء التراث الوطني المادي وغير المادي”.

مائوية “سوشبريس” بمعرض الكتاب .

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *