اخبار المغرب

أصوات المصلين تتعالى بتنغير طلبا للمطر

صور: هسبريس

محمد ايت حساينالجمعة 1 دجنبر 2023 13:34

على غرار باقي جهات وأقاليم المملكة، أقيمت صباح اليوم الجمعة وسط مدينة تنغير صلاة الاستسقاء بمسجد الوحدة، إحياء لسنة النبي المصطفى كلما قل المطر واشتدت الحاجة إليه، وتنفيذا للأمر المولوي من الملك محمد السادس.

وترأس إسماعيل هيكل، عامل إقليم تنغير، رفقة وفد مكون من رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الإسلامية، ورؤساء المصالح الإقليمية والمنتخبين والمصالح القضائية والأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى طلبة الكتاتيب القرآنية وجموع المؤمنين، (ترأس) موكب صلاة الاستسقاء.

وانطلق الموكب الرسمي في مسيرة من شارع محمد الخامس، ليجوب الشارع المؤدي إلى توزاكت، وصولا إلى مسجد الوحدة، مع ترديد أدعية في جو طبعه الخشوع والتضرع إلى الباري تعالى ليسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت.

واستحضر خطيب صلاة الاستسقاء، لحسن بوعداين، رئيس المجلس العلمي المحلي بتنغير، في هذه المناسبة، مفهوم الاستسقاء وأهمية نعمة الماء باعتباره مصدر الحياة، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى حسن ترشيد استعمال الماء، ومضيفا أن على المؤمنين طلب الله في صلاة الاستسقاء، لأنها سنة سنها الرسول صلى الله عليه وسلم لأمته كلما تأخر المطر.

وتابع رئيس المجلس العلمي المحلي بأن الاستغفار مطلوب، بالإضافة إلى التوبة النصوح لله عز وجل من الذنوب والمعاصي وغيرها، وحسن الظن بالله عز وجل في الاستجابة لدعوة المضطر إذا دعاه، خاتما بدعاء الاستسقاء.

الملك محمد السادس تنغير صلاة الاستسقاء موجة الجفاف

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *