اخبار المغرب

حزب الاستقلال يجمد عضوية دانييل زيوزيو المتهم باختلاس أموال في بنك بتطوان

قرر حزب الاستقلال تجميد عضوية دانييل زيوزيو، نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بالشؤون الرياضية والمدير الجهوي لأحد الأبناك في المدينة، من جميع المهام الحزبية والتنظيمية، وذلك على خلفية اتهامه في قضية اختلاس أموال في بنك تطوان.

وأصدرت مفتشية حزب الاستقلال بتطوان بلاغا أعلنت فيه عن قرار تجميد عضوية زيوزيو، وذلك “إثر ما راج على نطاق واسع من أفعال منسوبة إلى عضو الحزب بتطوان السيد دانييل زيوزيو، والمتمثلة في شبهات اختلاس وتبديد ودائع بنكية بصفته مديرا جهويا لأحد الأبناك بتطوان حيث تم اعتقاله على خلفيتها”.

وأضاف البلاغ أنه “بعد التداول حول هذه النازلة في اجتماع عاجل للمكتب الإقليمي للحزب بتطوان برئاسة الكاتب الإقليمي يوم السبت 25 ماي 2024، … تقرر تجميد عضوية دانييل زيوزيو من جميع المهام الحزبية والتنظيمية إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية، وما سيترتب عنها لاحقا من إجراءات تأديبية في حق المعني بالأمر”.

وأبرز البلاغ أن اتخاذ هذا القرار يأتي “عملا بمقتضيات النظام الأساسي الجديد للحزب ولا سيما في مقتضيات المادتين 16 و19 التي تبرز التوجه الواضح والصريح لحزب الاستقلال في تكريس ميثاق للسلوك والأخلاقيات يؤطر عمل كل من يمثل الحزب في المؤسسات المنتخبة ويلزمهم بمبادئ الشفافية والحكامة الجيدة”.

يُذكر أن دانييل زيوزيو، وهو عضو أيضا في اللجنة المؤقتة لنادي المغرب التطواني، قد تم توقيفه من قبل الشرطة القضائية بتطوان، الأربعاء الماضي، بناء على شكاية ضده تتعلق باختلاس وتبديد ودائع زبائن بنك تطوان.

وبحسب مصادر أمنية فإن زيوزيو، بصفته مديرا جهويا للبنك، قام، رفقة موظف آخر، باختلاس ملايين الدراهم من ودائع زبائن البنك، من شركات كبرى ومنعشين عقاريين ورجال أعمال، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *