اخبار المغرب

توقعات بتساقطات مطرية وثلجية متفرقة وانخفاض في درجة الحرارة بالمغرب

صورة: و.م.ع

هسبريس جمال أزضوضالجمعة 26 أبريل 2024 16:00

يُتوقّع أن يُلاحظ، خلال الليلة المقبلة، نزول قطرات مطرية محليا رعدية بأقصى جنوب البلاد؛ فيما ستكون السماء أحيانا غائمة مع سقوط قطرات مطرية محلية فوق مناطق كل من طنجة، اللوكوس، الريف الغربي شمال منطقة الغرب، وكذا السواحل الممتدة من الجديدة إلى الصويرة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن الأجواء ستكون غائمة في بعض الأحيان أيضاً فوق السهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية؛ كما ستلاحظ هبات رياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس الصغير.

وبالنسبة ليوم غد السبت تتوقع مديرية الأرصاد نزول أمطار فوق مناطق كل من طنجة، الريف السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الممتدة شمال الصويرة، الأطلسين الكبير والمتوسط، وكذا شمال المنطقة الشرقية، مع سقوط قطرات مطرية أخرى متبقية بأقصى جنوب المملكة؛ بينما سيبقى الطقس، خلال الصباح والليل، باردا نسبيا بمرتفعات الأطلس، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما ومصحوبة بتناثر الغبار بكل من جنوب البلاد، الأطلسين الكبير والصغير ومناطقهما الغربية المجاورة وبالمنطقة الشرقية.

ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و7 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 6 و9 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، ثم ما بين 9 و15 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة؛ مع تسجيل انخفاض تدريجي في درجات الحرارة العليا.

وفي تصريح لهسبريس قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية: “عموماً ستتكون خلال نهاية هذا الأسبوع، نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا من شمال المغرب، بعض السحب التي ستعطي بعض الأمطار المتفرقة بالسهول الأطلسية الشمالية”.

وأضاف يوعابد أن “تكوّن بعض السحب غير المستقرة قد يعطي أمطارا متفرقة رعدية أحيانا على مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، لاسيما مناطق طنجة، الريف، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الممتدة شمال الصويرة، والأطلسين الكبير والمتوسط وكذا شمال المنطقة الشرقية، كما ستعرف درجات الحرارة بعض الانخفاض”.

وبشأن توقعات يومي الأحد والإثنين القادمين قال المسؤول ذاته إن “الطقس الغائم سيستمر مع احتمال أن تهم بعض التساقطات المطرية الضعيفة بين الفينة والأخرى المناطق الشمالية ومناطق الأطلس والمناطق الشرقية للبلاد؛ فيما ستهم بعض التساقطات الثلجية قمم الأطلس الكبير والمتوسط على ارتفاع 2000 متر، خصوصا يوم الأحد، مع تسجيل انخفاض تدريجي في درجات الحرارة”.

الحرارة تساقطات مطرية مديرية الأرصاد الجوية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *