اخبار المغرب

تأييد الحكم ضد رئيس جماعة بشيشاوة

صورة: هسبريس

إبراهيم مغراوي من مراكشالثلاثاء 5 شتنبر 2023 23:26

أيدت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، الحكم الابتدائي القاضي بالسجن النافذ طبقا للفصل 248 من القانون الجنائي في حق رئيس جماعة الزاوية النحلية، بإقليم شيشاوة، المعتقل من أجل الارتشاء، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش أدانت، خلال شهر ماي الماضي، رئيس الجماعة المذكورة، الذي توبع في حالة اعتقال، بسبعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم وتعويض قدره 30 ألف درهم، بتهمة الارتشاء.

وتعود تفاصيل القضية إلى شكاية تقدم بها مقاول لدى النيابة العامة باستئنافية مراكش تفيد تعرضه للابتزاز من طرف رئيس جماعة الزاوية النحلية، أصدر على إثرها الوكيل العام تعليمات إلى الضابطة القضائية، التي استمعت إلى المشتكي في محضر قانوني، واستنسخت الأرقام التسلسلية للأرواق النقدية وانتقلت رفقة المقاول إلى مكان تسليم مبلغ الرشوة التي تقدر قيمتها بـ30 ألف درهم، وهو مقهى بمنطقة الشريفية ضواحي مراكش، مقابل تمكينه من مستحقاته المالية المتعلقة بمشروع إنجاز مسلك طرقي.

يذكر أن المقاول نال صفقة إنجاز المسالك الطرقية تحت عدد 2021/04 بالعديد من الدواوير التابعة للجماعة المذكورة بما يقارب 5.90000،00 درهم، بتمويل من وزارة الداخلية، لكنه تعرض للمساومة من أجل التوقيع على كشف الحساب الأخير والنهائي.

شيشاوة محكمة الاستئناف مراكش

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *