اخبار المغرب

تألق بونو في السعودية يشد أنظار أندية عالمية.. هل يظفر به باريس سان جيرمان؟

ساهم تألق الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، رفقة الهلال السعودي في الموسم الحالي في شد انتباه مجموعة من الأندية لإعادته مجددا للملاعب الأوروربية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي هذا الصدد، أوضحت مصادر إعلامية إسبانية أن نادي باريس سان جيرمان يفكر في التعاقد مع الدولي المغربي، ياسين بونو، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تألقه محلياً وقارياً مع ناديه الهلال السعودي هذا الموسم.

ووفق صحيفة “تودو فيشاجيس” فإن “موسم الحارس المغربي في الرياض فتح أمامه أبواب عودة مرتقبة إلى أوروبا، ويفكر باريس سان جيرمان الفرنسي في ضم ياسين بونو لتعويض الإيطالي دوناروما، الذي لم تقنع مستوياته لويس إنريكي مدرب الفريق”.

وحسب الصحيفة ذاتها فيمكن لأبناء عاصمة الأنوار استقطاب صاحب الـ33 عاما من الهلال السعودي بمبلغ 20 مليون يورو، رغم أن العقد الذي يربط ياسين بونو بالفريق السعودي يمتد حتى 2026.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “العلاقة الجيدة بين مسؤولي الهلال وباريس سان جيرمان، مستدلا بما حدث في صفقة نيمار، ستسهل بلا شك توقيع باريس مع بونو خلال الفترة المقبلة”.

ويبصم ياسين بونو حامي عرين المنتخب المغربي والهلال السعودي على موسم قوي في ملاعب القارة الصفراء، كواحد من أفضل حراس الموسم الكروي الجاري، حيث ساهمت مستويات الدولي المغربي مع “الزعيم” في جذب اهتمام الأندية الكبيرة، التي تسعى للحصول على خدماته بدءا من الميركاتو الصيفي القادم.

ولعب بونو 28 مباراة في الدوري تلقى 17 هدفا، وحقق فيها 15 “كلين شيت” وتصدى لـ59 فرصة محققة، و5 مبارات في دوري أبطال آسيا تلقى 3 أهداف وتصدى لـ8 فرص، وخرج بشباك نظيفة في مباراة وحيدة.

وكان بونو قد انضم إلى صفوف الهلال السعودي قادما من إشبيلية الإسباني في الصيف الماضي، مقابل 21 مليون يورو، بعد تجارب سابقة مع الوداد، أتلتيكو مدريد وجيرونا.

وخلال الموسم الحالي 202324، استطاع ياسين بونو كسر رقم أسطورة الهلال والمنتخب السعودي، محمد الدعيع، وأصبح أكثر حارس هلالي عبر التاريخ يُحافظ على نظافة شباكه خلال موسم واحد في دوري المحترفين السعودي.

ويملك الدولي المغربي “15 كلين شيت” هذا الموسم، ويتفوق على الدعيع صاحب الـ14 كلين شيت في موسم 200809، ومن المُرجح أن يُعزز حارس الهلال من رقمه خلال المباريات القادمة المتبقية في دوري روشن.

ويُعتبر ياسين بونو هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في بطولة دوري روشن السعودي، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 17 هدفًا فقط، وهو الأمر الذي ساعد أزرق العاصمة في تصدر المسابقة.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *