اخبار المغرب

بعد جمع التبرعات لها.. وفاة مزعومة لفاعلة جمعوية “افتراضية” تثير شكوكا بوجدة

لا حديث لدى المجموعات الفيسبوكية بمدينة وجدة، هذه الأيام، سوى عن خبر “وفاة مزعومة” لفاعلة جمعوية “افتراضية”، كانت تنشر طلبات مساعدة للحالات الإنسانية المعوزة، قبل أن تنشر خبر مرضها بمرض مزمن وتطلب جمع التبرعات لها، ثم يُعلن وفاتها وتثار شكوك حول صحة قصتها.

وحسب ما اطلعت عليه “العمق” في عدد من المجموعات على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن الأمر يتعلق بحساب فيسبوكي باسم فتاة تدعى “ن.م” تقطن بوجدة، ولا تظهر أي معلومات إضافية عنها، كانت تشارك بحسب تعليقات “أصدقائها الافتراضيين”، في جمع التبرعات لبعض الحالات الإنسانية المعوزة بمدينة وجدة.

ومؤخرا، نشرت الفاعلة “الافتراضية” خبر مرضها بمرض مزمن، لتجد حملة تضامنية واسعة، وينكب أصدقاؤها الافتراضيون على مساعدتها لتجاوز “محنتها”، إلى أن نشرت تدوينة تخبر أصدقاءها أنها مقبلة على عملية جراحية مستعصية، وتطلب الدعاء لها، قبل أن يُعلن خبر وفاتها بشكل مفاجئ.

وبعد أن نزل الخبر كالصاعقة، حاول أصدقاؤها وأفراد المجتمع المدني بوجدة البحث عن عائلتها لتقديم واجب العزاء، لاسيما أنها “واحدة من الفاعلات في المجال الجمعوي الخيري”، ليتبين أنه لا أثر لها على أرض الواقع، مما أثار شكوكا وغموضا حول قضيتها.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *