اخبار المغرب

الداخلية تفتح باب الترشح لخلافة بودريقة في رئاسة مرس السلطان

أعلنت السلطة الإدارية المحلية للدائرة الحضرية مرس السلطان بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب إيداع طلبات الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان، بعد عزل محمد بودريقة بسبب تغيبه “اللامبرر” لأزيد من ثلاثة أشهر.

جاء هذا القرار، بناء على القرار العاملي عدد 08 بتاريخ 07 ماي 2024، القاضي بحل مكتب مجلس مقاطعة مرس السلطان بسبب معاينة انقطاع رئيسه عن مزاولة مهامه.

وقررت السلطة الإدارية الحضرية، فتح باب الترشح لرئاسة مقاطعة مرس السلطان، ابتداء من اليوم 07 إلى غاية 11 ماي 2024.

واشترطت السلطة المعنية، أن يكون المترشح لمنصب رئيس مقاطعة مرس السلطان من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021 .

ومن شروط الترشح، مراعاة مقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 14.113 المتعلق بالجماعات والمنصوص عليها في المادة 221 من نفس القانون، وأن يكون المترشح مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021.

كما يشترط في المرشح لخلافة بودريقة، أن يكون منتميا إلى احد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2024.

وقضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، الاثنين 6 ماي 2024، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، القاضي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه لما يزيد عن ثلاثة أشهر.

وجاء الحكم بعدما بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض للمستعجلات، والذي عاين واقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية قد أعطت الضوء الأخضر لعامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، لاتخاذ المتعين تجاه رئيس المقاطعة محمد بودريقة المتغيب منذ أزيد من ثلاثة أشهر عن أداء مهامه، ما سبّب في عرقلة مصالح المواطنين ومشاريع المقاطعة.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *