اخبار المغرب

الجمارك الفرنسية تحجز  » 220 كلغ » من المخدرات على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من طنجة اليوم 24

تمكنت عناصر الجمارك عند النقطة الحدودية المتواجدة بين فرنسا وبلجيكا في الساعات الأولى من صباح أول أمس الجمعة، من ضبط حوالي 220 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل أمتعة السفر كانت على متن عربة لحافلة  نقل المسافرين، تابعة لإحدى وكالات الأسفار الدولية بمدينة طنجة.

وعلم « اليوم24″، بأن المخدرات المحجوزة تم اكتشافها من طرف الكلاب الجمركية التي توقفت أثناء رصدها بحاسة الشم عند العربة المجرورة التي تحمل أمتعة المسافرين، مما عزز الشكوك لدى عناصر الجمارك التي طالبت سائق الحافلة ومساعديه بإنزال جميع الأمتعة المتواجدة على متن العربة قصد تفتيشها بعناية.

وأثناء تفتيش أمتعة المسافرين بدقة تم العثور على حوالي 220 كلغ من المخدرات مدسوسة بعناية داخل حقائب وصناديق كرتونية، حيث قامت عناصر الجمارك الفرنسية  بإخبار النيابة العامة المختصة التي أمرت باعتقال السائق واثنين من مساعديه وتسليمهم للشرطة  القضائية مع حجز الحافلة وعربتها المجرورة، قبل أن يتم تفتيش جميع المسافرين الذين وصل عددهم إلى 32 شخصا وكلهم  مغاربة.

فيما قضى ركاب الحافلة المنكوبة ليلة بيضاء في انتظار توفير حافلة أخرى ستتكفل بنقل المسافرين إلى وجهتهم العاصمة البلجيكية بروكسيل على نفقة الشركة، التي تخضع لها وكالة الأسفار الدولية التي يتواجد مقرها بمدينة البوغاز.

 

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *