اخبار المغرب

الأندلس تنفق قرابة 4 ملايين يورو على استيراد الحلزون من المغرب

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالإثنين 27 ماي 2024 04:00

استوردت منطقة الأندلس بإسبانيا ما مجموعه خمسة آلاف طن من الحلزون من المغرب برسم سنة 2023، بقيمة إجمالية قدرها 3.8 ملايين يورو.

وبحسب ما نقلته صحيفة “Surinenglish”، عن معطيات ممثلية وزارة الفلاحة الإسبانية بالأندلس، فإن الأندلس اشترت أيضا، في الشهرين الأولين من العام الجاري، المزيد من المغرب، مقابل 248 ألف يورو العام الماضي، وهو ما يمثل نموا بنسبة 88 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من 2023.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذا يضع المغرب في صدارة سوق الحلزون في الأندلس، ويتناقض مع أرقام إنتاج مزارع الحلزون بإسبانيا، التي حققت نسبا منخفضة السنة الماضية”.

وأشارت المعطيات عينها إلى أن “الجمعية الوطنية لتربية وتسمين الحلزون بالأندلس توضح أن الواردات المغربية ارتفعت رغم أرقام استهلاك إسبانيا المقدرة لعام 2020، إذ بلغت فقط أزيد من 18 ألف طن، في حين أن الزيادة في استهلاك الحلزون كانت ملحوظة بالفعل العام الماضي”.

وبالانتقال إلى الإنتاج المحلي داخل المنطقة قدمت المعطيات عينها تفاصيل تبين أنه “منذ أبريل المنصرم كانت هناك 211 مزرعة مسجلة مخصصة لإنتاج الحلزون، وتبقى إشبيلية هي الرائدة في المقاطعات برصيد 54، تليها قرطبة (42)، ملقة (28)، غرناطة (27)، وألميريا (19)، قادش (17)، لكن الوزارة الإقليمية لا تستبعد احتمال إغلاق بعض هذه المزارع خلال هذه الفترة”.

وأوضح مانويل فيليبي لوبيز، أحد رجال الأعمال المشاركين في تجارة الحلزون عبر شركته “كاراكوليس” في إشبيلية، وفق المصادر ذاته، أن الصنف الذي يتم استيراده من المغرب، والمعروف باسم “بلانكيلو”، يحظى بـ”دعم قوي في العديد من مناطق الأندلس، فضلا عن جودته العالية التي تميزه عن الحلزون الإسباني”.

إسبانيا الاستيراد الحلزون

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *