اخبار المغرب

ابن كيران يهاجم الوزير وهبي ويطالب « عقلاء » البام بحل الحزب لأنه تسبب بالمشاكل في البلاد اليوم 24

قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  إن النجاح الباهر الذي حققه البيجيدي انتخابيا سنوات 2011 و 2015 و 2016، وهزم فيه المال وتدخل السلطة وهيمنة البام، لايمكن أن يتحقق دائما، قبل أن يؤكد أيضا : » أنه لولا 20 فبراير لما حصلنا على نتائج هامة في 2011، لأنه في تلك السنة كان كرسي الانتخابات يحضر للبام، لي دا في انتخابات 2009 كلشي، قدم 16 ألف مرشح في الانتخابات الجماعية ودا حبن وتبن حتى جات 20 فبراير وعراتو.. ».

ولم يقف انتقاد ابن كيران للبام  عند هذا الحد، فقد طالب مسؤولي حزب الجرار بحله في كلمة بثتها منصات التواصل الاجتماعي لـ »البيجيدي » ليلة السبت الأحد، حول » التفاعل مع تحولات الحكم في إفريقيا »، مضيفا بقوله: » بالمناسبة هاد الحزب ماجاب لينا غير المشاكل لهاد البلاد.. أنا نتمنى الناس العقلاء لي فيه يحلوه.. »أنا في رأيي وخا يبقاو يبدلو في الرؤساء حتى يشبعو، راه يبقى حتى يدير شي مصيبة.. ».

ولم يفوت زعيم البيجيدي الفرصة،  ليهاجم أيضا، عبد اللطيف وهبي وزير العدل القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، قائلا: » « وراه هداك الوزير ديالو تيدير في صداع ..ويسعى في إشاعة الفاحشة بين المؤمنين..خليه حتى يتلقى مع الله تعالى ويشوف أش غادي يقوليه.. ».

قبل أن يختم ابن كيران، حديثه، ويؤكد: »أقولها بصراحة الذين يظنون أن التحكم في الحياة السياسية يمكن أن يستمر وأن ضبط الإيقاع من خلال التحكم في الأحزاب السياسية ممكن.. هذا الأمر لن يستمر ..هذا لن يؤدي إلا إلى نتائج سلبية جدا ومجهولة… ».

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *