اخبار المغرب

إيقاف الدولي المغربي حمد الله ثلاث مباريات على خلفية صدامه مع السعودي البليهي اليوم 24

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات الانضباطية، من بينها توقيف الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، على خلفية نزاعه مع علي البليهي، لاعب الهلال السعودي.

وقررت اللجنة المذكورة أعلاه، إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله ثلاث مباريات، مع دفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي، كما فرضت غرامة على الاتحاد السعودي، قدرها 5000 دولار أمريكي، لانتهاكه المادة 65.1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي، والمبلغ ذاته لانتهاكه المادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أن الإيقاف سيكون في البطولات الآسيوية فقط، حيث سيتم ترحيلها لأول مباراة لهم في بطولات آسيا الموسم المقبل.

وكان الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي اتحاد جدة، قد تعرض للطرد خلال مباراته أمام ضيفه نادي الهلال (02) التي جمعتهما الثلاثاء الماضي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وتعرض عبد الرزاق حمد الله لتدخل قوي من الخلف من قبل علي البليهي مدافع الهلال، ليدخل المهاجم المغربي في شجار حاد معه ومع لاعبين آخرين من فريق « الزعيم » وبشكل كبير مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، ليشهر حكم الساحة الصيني ما نينغ البطاقة الحمراء في وجه حمد الله قبل دقيقة فقط من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وودع نادي اتحاد جدة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر هزيمته أمام الهلال بهدفين من دون رد، في لقاء « الكلاسيكو »، الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان فريق « النمور » قد خسر أمام « الزعيم » في مباراة الذهاب أيضا، وبالنتيجة ذاتها بهدفين من دون رد، على ملعب « المملكة أرينا » بالعاصمة الرياض.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *