اخبار المغرب

مؤسسة أمريكية تفتتح مكتبا إفريقيا بالمغرب

صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالخميس 2 ماي 2024 02:05

لأول مرة يعين الرئيس الأمريكي جو بادين امرأة على رأس المؤسسة الأمريكية للتنمية في إفريقيا، وهي السيناتور كارول موزلي براون، التي أدت مساء أمس القسم بوصفها رئيسة لهذه المؤسسة التي تراهن عليها الولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية، لتشجيع ودعم التنمية والارتقاء بأوضاع النساء والشباب.

وتعد كارول براون من أعرق القيادات السياسية في الحزب الديمقراطي، وصاحبة تأثير كبير على الجمهور السياسي، ومن أشد المدافعين عن مستقبل القارة الإفريقية في إطار مقاربة للشراكة المتقدمة ذات الأثر المباشر على حياة الشعوب الإفريقية.

وخلال أداء السيناتور كارول موزلي براون القسم كرئيسة لمجلس إدارة هذه المؤسسة الأمريكية تعهدت بتعزيز عمل المؤسسة في خدمة الشعوب، ومواكبة دورها الإستراتيجي في تنفيذ مشاريع وبرامج للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

ويندرج هذا التوجه ضمن رؤية الرئيس جو بايدن لتطوير علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع الدول الإفريقية، واستعادة الزخم التاريخي برؤية جديدة لجعل إفريقيا شريكا إستراتيجيا وأساسيا لبناء المستقبل.

وفي أول مبادرة من نوعها أعلنت السيناتور كارول موزلي براون افتتاح أول مكتب للمؤسسة الأمريكية لتنمية إفريقيا في المغرب، وذلك في إطار سياسة القرب من إفريقيا لتتبع المشاريع التنموية وسهولة المتابعة؛ وعند سؤالها عن سبب هذا الاختيار قالت إن الدافع الرئيسي هو تقديرها الإصلاحات الرائدة التي أطلقها العاهل المغربي الملك محمد السادس، وتحول المغرب إلى نموذج للتنمية في إفريقيا وبوابة إستراتيجية للقارة، إضافة إلى حبها العميق للمملكة المغربية باعتبارها أول بلد في التاريخ يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهذا من شأنه تعزيز العلاقات الأمريكية المغربية بمختلف أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى أن كارول موزلي براون تعد ثمرة نجاحات المدارس الحكومية في شيكاغو، مدينة الرئيس السابق باراك أوباما، وقد عملت في مختلف المواقع الحكومية بصفتها نائبة المدعي العام الأمريكي ورئيسة الجمعية العمومية لولاية إلينوا، ورئيسة تنفيذية للجنة بالكونغرس الأمريكي، وسفيرة للولايات المتحدة الأمريكية، واليوم يتم تنصيبها رئيسة لمجلس إدارة المؤسسة الأمريكية للتنمية في إفريقيا.

إفريقيا الولايات المتحدة الأمريكية جو بادين كارول موزلي براون

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *