اخر الاخبار

هل تدفع « أزمة القمصان » اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة الإياب أو خوضها مكرها اليوم 24

أرخت « أزمة أقمصة بركان »، بظلالها على مباراة الإياب « نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية »، التي ستجمع الفريق البركاني بنظيره اتحاد العاصمة الجزائري، بعد غد الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبركان.

وينتظر المتتبعون بشغف موعد المباراة بين الطرفين المذكورين، بعد الجدل الذي لاحق لقاء الذهاب، الذي لم يلعب في الأصل، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، حيث تبقى مواجهة الإياب بين انسحاب مرتقب من قبل اتحاد العاصمة الجزائري، وخوض اللقاء مكرها، تجنبا لأية عقوبات من « كاف »، قد تعصف بالكرة الجزائرية نحو المجهول.

لم يستسغ لحدود اللحظة ممثلو اتحاد العاصمة الجزائري والجهاز الوصي على كرة القدم هناك، العقوبات المسلطة عليهم من قبل لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المتعلقة باعتبار الفريق المذكور منهزما بثلاثية نظيفة في الذهاب، بعد عدم خوض المواجهة، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، مع عرض الملف على لجنة الانضباط، التي من المنتظر أن تسلط عقوبات أخرى على الأطراف المعنية.

وينتظر أن يتأزم الوضع أكثر بعد غد الأحد، في ظل استمرار تعنت الفريق الجزائري ومواصلة خلقه « الدراما »، بحجة أنه لا يريد خوض اللقاء أمام بركان بأقمصته المرصعة بالراية المغربية كاملة، حتى ولو كانت المباراة ستلعب ببركان، سعيا منه لتجنب الضغوطات التي من الممكن عيشها طيلة أطوار اللقاء، سواء على أرضية الملعب، أو المدرجات التي ستعرف حضورا غفيرا للجماهير البركانية الرافعة للرايات المغربية.

وفي هذا الصدد، قال توفيق قريشي، المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري في تصريحات صحفية، « إذا تكرر نفس السيناريو ولعب نهضة بركان بالقميص الذي يحمل الخريطة المغربية فإن الاتحاد سينسحب من المباراة، وإذا لعب المنافس بدون خريطة سنخوض المقابلة بشكل عادي، لأن الخريطة ممنوعة في قوانين « الفيفا » وكذا « الكاف ».

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الجزائري في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، « لقد صدر القرار. كنا قد قدمنا الاستئناف لنحقق الفوز، أجابونا وقالوا لنا بأننا منهزمون في المباراة (03)، وبأننا سنلعب الإياب هناك (بالمغرب) ».

وتابع، « نحن مستعدون للذهاب غدا الجمعة لبركان من أجل خوض المباراة، قمنا بحجز طائرة خاصة للسفر. تلك المباراة لم نخسرها، ولدينا ملف مع المحامي، وما فعله « الكاف » غير قانوني ».

جماهير اتحاد العاصمة الجزائري في واد آخر، رفضت كل ما يقع، حيث قالت في العديد من التدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، « هل تعلم أن الاتحادية طلبت من الفريق الذهاب للمغرب واللعب ضد فريق نهضة بركان، علما أن الفريق المحلي سيلعب بنفس القميص الذي تم حجزه، كل هذا حتى تتفادى الاتحادية معاقبة الفريق الوطني وباقي الأندية المشاركة في أفريقيا الموسم القادم !! ».

وأضافت، « اتضح كل شيء الآن. كنا كبش فداء بامتياز، والآن نحذر الفريق من السفر للمغرب، يجب أن تتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها، وليس الاتحاد فقط. رفضوا تأجيل نصف نهائي كأس الجمهورية بحجة أن موعد النهائي مستحيل تأجيله، والآن بعد إقصائنا من كأس « الكاف » و كأس الجمهورية … أجلوا النهائي؟ ».

وأشارت إلى أن « الاتحاد راح ضحية. نحن لم نرفض اللعب دخلنا للميدان، وسبب عدم إجراء اللقاء لا يتحمله الفريق، تتحمله الاتحادية لوحدها. رجعوها قضية الاتحاد مع « الكاف » رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية. العقوبات كان لازم تنزل على الاتحادية وليس الاتحاد… ».

وأخيرا يبقى التشويق سيد الموقف خلال اليومين القادمين، قبل موعد المباراة التي ستجرى بعد غد الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، ليبقى السؤال المطروح من خلال كل الوقائع التي وقعت طيلة أيام الأسبوع، هل سيخوض اتحاد العاصمة الجزائري اللقاء؟ أم سيكون هناك انسحاب آخر سيعصف بالكرة الجزائرية نحو المجهول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *